أكد أن "مبادرات جلالة الملك المفدى تقود البحرين نحو الصدارة والتميز"

أكد السيد إبراهيم عبدالله الشيخ، رجل الأعمال، ومالك شركة "مونتريال للسيارات"، أن "ميثاق العمل الوطني شكل خارطة طريق لنهضة اقتصادية حقيقية في مملكة البحرين"، مشيراً إلى أن "الميثاق أرسى مبدأ الانفتاح الاقتصادي وشجع على تطوير حركة التجارة"، مضيفاً أن "مبادرات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، تقود البحرين نحو الصدارة والتميز لاسيما فيما يتعلق بالحرية الاقتصادية والتنمية الشاملة حيث تعيش البحرين نهضة اقتصادية حقيقية".

ونوه الشيخ إلى "ما دشنته البحرين على مدار 20 عاماً، من مجموعة كبيرة من المشروعات الاقتصادية الاستراتيجية التي ساهمت بشكل مباشر في نهوض اقتصاد المملكة، ما جعل البحرين ينظر إليها على أنها وجهة استثمارية مثالية وآمنة في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط".

ولفت الشيخ إلى أن "البحرين أصبحت رقماً صعباً فيما يتعلق بالخارطة العالمية للاستثمار، والفضل في ذلك يرجع إلى السياسات الاستراتيجية الاقتصادية لمجلس التنمية الاقتصادية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه".

وشدد الشيخ على أن "الميثاق فتح الباب من أجل مزيد من الإجراءات والخطط لزيادة فرص الاستثمار في القطاعات كافة، وتقديم الإغراءات والحوافز التي تشجع على الانطلاق والمبادرة والعمل، وتيسير الإجراءات اللوجستية المعروفة من اتصالات وبنية أساسية وتجهيزات مختلفة، ناهيك بالطبع عن الحماية القانونية والإدارية للاستثمارات في كل مراحل عملها".

وذكر أن "المملكة من الدول الرائدة تاريخيا في مجال تنويع النشاط الاقتصادي، خاصة في الخليج، كما تعد واحدة من الدول القلائل التي استطاعت التحول، وفي غضون فترة قصيرة نسبيا، هي السنوات التي تلت صدور الميثاق والتصديق عليه، إلى دولة تتمتع بمركز خدمي ومالي مرموق في المنطقة".

وأشار إلى أن "من أبرز مكتسبات ميثاق العمل الوطني تبني سياسات اقتصادية مشجعة وتوفر البيئة والمناخ الآمن المستقر الأمر الذي يؤدي بشكل مباشر الى جذب رؤوس الأموال سواء كانت خليجية أو عربية أو أجنبية أو عالمية".

وقال الشيخ إن "البحرين خلال العقدين الماضيين ومنذ إقرار الميثاق شهدت مشروعات اقتصادية استراتيجية ساهمت بشكل مباشر في نهوض اقتصاد البحرين".

وذكر أنه "لابد من ملاحظة ما تمثل في التطور الحاصل في قطاع الخدمات المالية الذي بات يُعرف به الاقتصاد البحريني ويتميز به، حيث أصبح هذا القطاع بمثابة قاطرة استراتيجية المملكة لتنويع النشاط الاقتصادي".

وخلص الشيخ إلى أن "البحرين تترقب نمواً اقتصادياً متميزاً ونهضة اقتصادية كبيرة خلال الفترة المقبلة في ظل توجيهات وتوصيات صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء".