رعى معالي الفريق الركن الشيخ عبد العزيز بن سعود آل خليفة مدير أركان الحرس الوطني حفل ختام المسابقات الرياضية الرمضانية للعام التدريبي 2022/2023، وذلك مساء السبت ( 8 أبريل ) بمعسكر الصخير.

ولدى وصول راعي الحفل معالي الفريق الركن الشيخ عبد العزيز بن سعود آل خليفة مدير أركان الحرس الوطني إلى موقع حفل الختام، كان في الاستقبال كبار ضباط الحرس الوطني من قادة الوحدات ورؤساء الشُعب.

وبدأت فعاليات الحفل بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، تلاها كلمة ترحيبية من قبل آمر مدرسة التدريب، رحّب فيها بمدير أركان الحرس الوطني على تفضله برعاية ختام المسابقات الرياضية الرمضانية.

وأكد أن المكانة الواسعة التي تحظى بها الرياضة على مستوى كافة وحدات وكتائب الحرس الوطني، إنما تعود للاهتمام والدعم المتواصلين من لدن الفريق أول الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني، ومتابعة واهتمام الفريق الركن الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة مدير أركان الحرس الوطني، لتطوير وتفعيل مسارات التدريب في الحرس الوطني بجميع مستوياته وإداراته.

بعدها، تقدم قادة الفرق المتأهلة للمباراة النهائية في مسابقة سداسيات كرة القدم، بالسلام على معالي مدير أركان الحرس الوطني، والمقدم الركن سمو الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة قائد وحدة العمليات الخاصة، معلناً بعدها حكم المباراة بدء المباراة وسط حضور جماهيري واسع من منتسبي الحرس الوطني.

وشهد معالي مدير أركان الحرس الوطني أحداث المباراة التي انتهت بنتيجة 2 / 0 لصالح فريق وحدة العمليات الخاصة على فريق كتيبة الأمن الداخلي .

واحتوت النسخة الحالية على أربع مسابقات رئيسية تنافست فيها وحدات وكتائب الحرس الوطني، وتمثلت في: الماراثون العسكري، سداسيات كرة القدم، كرة الطائرة، والجري لمسافة 100 متر لمن أعمارهم فوق 50 سنة.

وقد جرى في وقت سابق إعلان فوز فريق كتيبة الحرس الوطني السابعة بالمباراة الختامية لمسابقة كرة الطائرة، والتي جمعته مع فريق كتيبة الحراسات ، كما حصدت وحدة العمليات الخاصة المركز الأول في مسابقة الماراثون العسكري، وحقق متسابق وحدة الإسناد البحري المركز الأول في سباق الجري لمسافة 100 متر لمن أعمارهم فوق 50 سنة .

وتفضل معالي مدير الأركان بتسليم كأسي سداسيات كرة القدم وكرة الطائرة للفرق الفائزة، وتوزيع الميداليات على الفريقين الحاصلين على المركز الثاني، والتقاط صورة تذكارية مع الفرق الفائزة.

وأكد معاليه، اعتزاز الحرس الوطني بالمستويات العالية التي وصلت إليها الرياضة في خضم جهود الحرس الوطني لإعداد وتدريب منتسبيه، والتي انعكست بشكل واضح على المستويات والنتائج التي تحققها الفرق الرياضية على مستوى المنافسات الداخلية وكذلك في مشاركاتهم الخارجية، عوضاً عن الروح الرياضية العالية التي يتحلى بها منتسبو الحرس الوطني .