شاركت جمعية الهلال الأحمر البحريني في دورة تدريبية عن مسؤولية حماية البيانات في العمل الإنساني، والتي أقيمت في العاصمة الأردنية عمّان بالتعاون مع المركز الأوروبي بجامعة ماستريخت خلال الفترة من 4 ولغاية 8 يونيو الجاري. وحضر هذا التدريب من قبل الجمعية عضويها السيد أحمد أيمن والسيدة تغريد العلوي.

وتضمنت الورشة التدريبية محاضرات وورش عمل حول موضوعات مثل قواعد حماية البيانات، والتحديات التي تواجه حماية البيانات في العمل الإنساني، والإجراءات اللازمة لتأمين البيانات وحمايتها، ومساندة جهود الجمعية في حماية البيانات وتحقيق الأهداف الإنسانية التي تعمل على تحقيقها.

وقال الأستاذ مبارك الحادي الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني إن مشاركة الجمعية في هذه الدورة التدريبية يأتي في إطار جهود الجمعية الرامية إلى تعريف أعضائها وصقل مهاراتهم في مجال حماية البيانات وتحسين ممارساتهم في هذا المجال المهم، بما يعكس التزام الجمعية بتحقيق أعلى معايير الجودة والكفاءة في العمل الإنساني.

وأضاف أن الجمعية تولي أهمية كبيرة لحماية البيانات والخصوصية في عملها الإنساني، وتعتبر ذلك جزءًا أساسياً من مسؤوليتها تجاه المجتمعات التي تخدمها، مشيراً إلى أن الجمعية تعمل على تنفيذ أعلى معايير حماية البيانات وتطبيق أفضل الممارسات في هذا المجال، وتسعى باستمرار إلى تحسين قدراتها وتطوير خطط عملها لتعزيز حماية البيانات والخصوصية.