استقبل الفريق أول الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية ، صباح اليوم، روبرت كارم مستشار الأمن القومي للنائب الجمهوري ميتش ماكونيل في مجلس الشيوخ الأمريكي ، بحضور الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام وديفيد براون ستين نائب سفير الولايات المتحدة لدى مملكة البحرين.

وفي بداية اللقاء ، رحب الوزير بزيارة روبرت كارم ، والتي تأتي في اطار التواصل وتبادل وجهات النظر ، مؤكدا حرص مملكة البحرين على الاستمرار في تعزيز التعايش السلمي ودعم السلام والاستقرار الإقليمي ، انطلاقا من الرؤية الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، ملك البلاد المعظم ، حفظه الله ورعاه.

واستعرض الوزير ، جانبا من المبادرات والمشاريع التي أطلقتها مملكة البحرين لتعزيز الأمن المجتمعي ، ومن بينها برنامج مكافحة العنف والإدمان "معا" ومشروع العقوبات البديلة ، والذي أصبح نموذجا مشرّفا لمنظومة العدالة الجنائية ، مشيدا بالدعم المستمر الذي تقدمه الحكومة الموقرة ، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، حفظه الله ، لتنفيذ المشاريع الإصلاحية.

وخلال اللقاء ، أشاد بالجهود المشتركة وانعكاساتها الإيجابية على تطوير العلاقات الثنائية الوثيقة والشراكة الاستراتيجية التي تجمع مملكة البحرين والولايات المتحدة ، بما يسهم في حماية الأمن الإقليمي ، مشيرا إلى مواصلة تبادل الخبرات في إطار مواجهة التحديات الأمنية على الساحتين الإقليمية والدولية.

وتم خلال اللقاء ، بحث مجالات التعاون الأمني وعدد من الموضوعات التي تسهم في تطوير العمل المشترك ، بما يخدم مصالح البلدين الصديقين.