خلال افتتاحه معرض "مشاريع خريجي بوليتكنك البحرين 2024"

أكد الدكتور عبدالرحمن عبدالحسين جواهري الرئيس التنفيذي لشركة بابكو للتكرير - إحدى الشركات التابعة لمجموعة بابكو إنرجيز - أهمية دعم مشاريع التخرج في الجامعات، والمساهمة في تطوير قدرات الطلبة على الإبداع والابتكار، وحثهم على طرح مشاريع جديدة تقدم خدمات وحلولًا مبتكرة للمشكلات التي تواجه القطاعين العام والخاص في مملكة البحرين.

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور جواهري "معرض مشاريع الخريجين 2024"، الذي نظمته كلية الهندسة والتصميم وتقنية المعلومات والاتصالات بكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين)، وبالشراكة مع ثينك سمارت (المركز الرائد في مجال التطوير والتدريب في منطقة الخليج)، وجنرال اسمبلي.

وتم خلال المعرض إعلان فوز 72 مشروع تخرج من بين نحو 350 مشروعًا من مشاريع الخريجين للعام 2024 في مختلف الموضوعات المتعلقة بالهندسة، والتصميم الإبداعي، وتقنية المعلومات والاتصالات. كما قامت شركة يوسف خليل المؤيد بتقديم عدد من الجوائز لفئه أكثر المشاريع إبداعًا.

وفي كلمته الافتتاحية، عبّر جواهري عن فخره وإعجابه الشديد بمستوى الإبداع والابتكار والخبرة التقنية التي أظهرها طلبة البوليتكنك، والعمل الاستثنائي المعروض في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتصميم والهندسة، كما أعرب عن امتنانه لبوليتكنك البحرين لتنظيم هذا الحدث، وتوفير منصة لتألق الطلبة، والتي أظهرت التزام الكلية بتعزيز الابتكار والتميز في المشاريع المعروضة.

وأشار الدكتور جواهري إلى أن الطلبة يدرسون في إحدى أرقى المؤسسات التعليمية، ويتلقون أفضل تعليم من منشأة أكاديمية رائعة، ولقد حان الوقت للاستثمار في الذكاء الاصطناعي وصقل المهارات الشخصية، وتخصيص الوقت والجهد لتطوير هذه المهارات لتكون أكثر فاعلية وقابلية للتوظيف في سوق العمل.

من جانبه، توجه الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين البروفيسور كيران بجزيل شكره وتقديره للدكتور جواهري على رعايته للمعرض، ولشركة بابكو والشركات المساهمة على دعمها المستمر لبوليتكنك البحرين، مثنيًا على جهود الطلبة الذين برهنوا من خلال هذه المشاريع على خبرتهم الفنية، وإبداعهم، وقدرتهم على تطبيق معارفهم في مواجهة التحديات التي قد تواجههم على الصعيد المهني. كما شكر الهيئة الأكاديمية على ما تقدمه من توجيه وإشراف يسهم في رفع جودة المشاريع المنجزة.

إلى ذلك، أوضحت عميد كلية الهندسة والتصميم وتقنية المعلومات والاتصالات البروفيسور كريستينا جورجانتوبولو بأن مشاريع الطلبة ركزت على توظيف مفهومي الابتكار وحل المشكلات اللذين تعتمدهما البوليتكنك بشكل أساسي في مناهجها التعليمية، والتي من شأنها تنمية قدرات مخرجاتها، وتطوير مهاراتهم وجعلهم جاهزين للانخراط في سوق العمل فور تخرجهم، وذلك ما يتسق مع الخطة الإستراتيجية لبوليتكنك البحرين ويتوافق مع رؤية البحرين 2050.