سيد حسين القصاب

الإعلان عن 5 مشاريع استثمارية قريباً

أكد رئيس مجلس الأوقاف السنية الشيخ د.راشد الهاجري في تصريح لـ«الوطن» زيادة وتيرة بناء المساجد والجوامع في السنوات الأخيرة، مشيراً إلى أن خطط الإدارة تطمح لافتتاح مسجد كل 36 يوماً في مختلف مناطق البحرين، قبل أن يكشف عن التوجه نحو خمسة مشاريع استثمارية مستقبلية خلال هذا العام سيكون الإعلان عنها قريباً.
وقال د. راشد الهاجري، على هامش افتتاح صالة أهالي المحرق أمس، «كما جرت العادة نحن مستمرون بافتتاح من 10 إلى 15 مسجداً خلال كل عام»، مؤكداً أن «الفضل من بعد الله عز وجل يعود إلى الداعم الأول وهو حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم لما يقدمه من عون ومساندة وإيقاف للأرضي التي تشيد عليها المساجد، وبدعم من الحكومة برئاسة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء».
وأضاف الشيخ د.راشد الهاجري أن «في كل دورة لمجلس إدارة الأوقاف السنية يكون هنالك عدد من المشاريع الاستثمارية والخيرية، حيث إن المجلس الحالي يتطلع إلى الاستثمار في خمسة مشاريع مستقبلية خلال هذا العام، وأن الإعلان عنها سيكون قريباً».
وأضاف أن «المساجد في مملكة البحرين تشهد نمواً متزايداً في هذا العام، ويأتي ذلك من حرص جلالة الملك المعظم على تشييد دور العبادة منذ أن تسلم مقاليد الحكم في عام 1999»، مؤكداً أنه «منذ ذلك الوقت وعدد المساجد في تزايد مستمر».