خلال لقائه برؤساء المآتم ومواكب العزاء ...

أكد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية أن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه ، كفل إقامة الشعائر الدينية بكل حرية لكافة المواطنين والمقيمين على أرض المملكة.

جاء ذلك خلال اللقاء السنوي التمهيدي الذي عقدته المحافظة مع رؤساء المآتم ومواكب العزاء استعدادًا لموسم محرم لعام 1446هـ لبحث احتياجات ومقترحات المآتم والاطلاع على خطة العمل التحضيرية للموسم مع مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة ، حيث نقل سعادة المحافظ للحضور تحيات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية وتمنياته بنجاح إقامة شعائر محرم العام المقبل، وذلك بحضور عدد من ممثلي الجهات الأمنية والحكومية .

وأشار محافظ الشمالية بأن الهدف من اللقاء هو التعرف على أبرز الخدمات والتوصيات التي تحتاج إليها المآتم ، والمشاكل التي قد تواجههم خلال إقامة الشعائر الحسينية والعمل على حلها بحسب الإمكانيات، مثمنًا دور رؤساء المآتم وتعاونهم مع الجهات الحكومية واللجنة الخدمية التنسيقية بالمحافظة وهو ما أدى إلى تحقيق النجاح المنشود خلال المواسم السابقة، وإقامة الشعائر الحسينية بيسر وسهولة وأمن وأمان، لافتًا بأن شعار الموسم سيكون "عاشوراء نسمو.. عاشوراء مكارم الأخلاق".

من جانبه ، أكد العميد صالح راشد الدوسري مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية على أهمية الالتزام بأهمية إقامة الشعائر الحسينية في نطاقهما المعين وعدم خروجها عن المناسبة مع ضرورة التنسيق المسبق والالتزام بالوقت عند إقامتها ، فيما شدد العميد ركن طيار علي محمد الكبيسي مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني على أهمية التعاون وتسهيل الطريق لدخول رجال الدفاع المدني للتعامل مع الحالات الطارئة حال حدوثها لتأمين سلامة المعزين والحضور ، إلى ذلك فقد نوه الدكتور محمد العوضي مدير إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة بأهمية مراعاة صحة الأغذية وحفظها في أماكن مغلقة ودرجة حرارة مناسبة قبل توزيعها على الحضور .

من جانبهم ، أشاد الحضور بدور المحافظة الشمالية في التعاون مع رؤساء المآتم ومواكب العزاء لحفظ الأمن والنظام العام أثناء إقامة شعائر شهر محرم .