حضر عميد السلك الدبلوماسي العربي سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة، الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، افتتاح صاحب الجلالة الملك تشارلز الثالث، ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية رئيس الكومنولث، لدور انعقاد البرلمان البريطاني، اليوم، بحضور عدد من كبار المسؤولين البريطانيين والسفراء المعتمدين لدى المملكة المتحدة. جاء ذلك بعد فوز حزب العمال في الانتخابات التشريعية الأخيرة وتشكيله للحكومة الجديدة.

وشهد الافتتاح، الذي أُقيم وفقًا للأعراف والتقاليد الملكية البريطانية، عرض صاحب الجلالة الملك تشارلز الثالث لجدول أعمال حكومة حزب العمال وأولوياتها التشريعية والسياسية.

وتضمن الخطاب الملكي أكثر من 30 مشروع بقانون ستعمل الحكومة الجديدة على تقديمها، بما في ذلك الاستثمار في البنية التحتية، وتأميم سكك الحديد، وإنشاء شركة حكومية للطاقة باستثمارات تفوق ال 8 مليارات في الطاقة المتجددة، وتعزيز مكافحة الهجرة غير الشرعية، وإلزام السلطات المحلية بالاستعداد ضد الهجمات الإرهابية.

كما أشار صاحب الجلالة الملك تشارلز الثالث في خطابه إلى أن الحكومة ستعمل على القيام بدورها في محاولة ضمان السلام والأمن على المدى الطويل في الشرق الأوسط، والتزامها بحل الدولتين مع وجود إسرائيل في حدود آمنة إلى جانب دولة فلسطينية ذات سيادة.

وفي ختام اليوم، شارك عميد السلك الدبلوماسي العربي سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة في حفل الاستقبال الذي أقامه رئيس مجلس العموم البريطاني السير ليندسي هويل، في مقر إقامته بقصر وستمنستر في العاصمة لندن، بهذه المناسبة، والذي شارك فيه عدد من سفراء الدول المعتمدة لدى المملكة المتحدة، وأعضاء مجلسي العموم واللوردات البريطاني.