سماهر سيف اليزل

إنذارات لعدد من المحلات خلال جولة تفتيشية..

كشف ممثل الدائرة التاسعة بالمحافظة الشمالية العضو البلدي عبدالله القبيسي عن إغلاق كافتيريا من قبل وزارة الصحة لعدم انطباق معايير النظافة والصحة، مع وجود بعض التمديدات الكهربائية الخاطئة، وذلك خلال جولة تفتيشية موسعة على المطاعم والمخابز والمحلات التجارية في الدائرة التاسعة.
وقال القبيسي إن هذه الجولة تمت بحضور ممثلين من بلدية المنطقة الشمالية، ووزارة الصناعة والتجارة، والصحة العامة، وهيئة تنظيم سوق العمل، وشؤون الجنسية والجوازات، بالإضافة إلى ممثلين من هيئة الكهرباء والماء، وشرطة الشمالية.
وأوضح أنه بالإضافة إلى غلق الكافتيريا ، تم كذلك رصد بعض المحلات غير المهيأة لممارسة النشاط التجاري و إصدار بعض الإنذارات لتصحيح أوضاعهم، كما قامت بلدية المنطقة الشمالية بإصدار مخالفات لبعض المحلات بسبب وضع المنقولات على حرم الطريق.
واكد أن هذه الجولة تأتي في إطار جهود الجهات المعنية لضمان التزام المطاعم والمخابز والمحلات التجارية بالمعايير والشروط اللازمة لممارسة نشاطاتهم بطريقة مثالية تحقق المصلحة العامة، مشيراً إلى أن المجلس سيقوم بترتيب جولات ميدانية قادمة بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية للتأكد من نظافة المطاعم ومراقبة أسعار السلع وجودة المنتجات في المخابز.
وأشاد مثل الدائرة التاسعة بالمحافظة الشمالية بحضور الجهات المختلفة وتفاعلها لما فيه من مصلحة الوطن والمواطن.