واصل السيد علي بن الشيخ عبد الحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية جولاته التفقدية لمآتم المحافظة الشمالية بحضور نائب المحافظ ورئيس مركز شرطة البديع لزيارة مأتم أنصار العدالة بالدراز وآل جواد بمنطقة جنوسان وجد الحاج . حيث أشار أن الشعائر الدينية في مملكة البحرين تحظى برعاية واهتمام كبيرين من القيادة الرشيدة ، منوها بدور الحكومة الموقرة في تسخير كافة الإمكانيات لتأمين السلامة العامة لإنجاح موسم عاشوراء.
واعرب سعادة المحافظ خلال الزيارة عن شكره تقديره لدعم الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية وتوجيهاته السديدة للادارات والمديريات الأمنية بتقديم الخدمات الأمنية والتنظيمية خلال موسم عاشوراء .

وأشار المحافظ إلى أهمية ترشيد الخطاب الديني المعتدل الجامع على الوحدة الوطنية خلال موسم عاشوراء، مشدداً على دور الخطابة الدينية في توعية المجتمع بقضايا الترابط والتعاون والتماسك لتحقيق الأهداف المرجوة من هذا الموسم. مضيفا أن المحافظة الشمالية اعتمدت شعار "عاشوراء نسمو... عاشوراء مكارم الأخلاق" من أجل الاقتداء بالأخلاق الحميدة وتسعى لتحقيق الشراكة المجتمعية مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني مؤكدا على أهمية الالتزام بمعايير الصحة والسلامة في المآتم خلال إحياء مناسبة عاشوراء، مبيننا أن المحافظة على استعداد تام لتلبية الاحتياجات الخدمية والأمنية للمآتم والمواكب الحسينية خلال احياء المناسبة الدينية .