تؤكد مؤسسة المبرّة الخليفية على دعمها المتواصل لخريجي المدارس الثانوية ومساندتهم في الاستعداد للمرحلة الجامعية، وذلك باستمرار برنامج "واثق". وهو برنامج يهدف لتزويد خريجي الثانوية بالمهارات الأساسية والمعرفة اللازمة لضمان تجربة ناجحة على الصعيدين الأكاديمي والاجتماعي خلال دراستهم الجامعية.
يستهدف البرنامج الفئة العمرية من16 إلى 18 عام، وقد شارك فيه أكثر من 60 خريج. وقد شهد تنظيم سلسلة من ورش العمل المختلفة المنوعة التي تعزز لدى المشاركين قيم الانضباط الذاتي، وتسلط الضوء على أهمية الاعتماد على النفس لمواجهة التحديات التي قد تواجههم في المرحلة الجامعية، بما في ذلك: اختيار التخصص المناسب، التقديم في الجامعات، استيفاء المتطلبات، فضلًا عن تعزيز المهارات الشخصية.
وجدير بالذكر بأن برنامج "واثق" استند على أساسٍ راسخ ومتكامل الأركان، كونه يتألف من ورش عمل تفاعلية معتمدة، زيارات ميدانية، تحديات منوعة، وتطبيقات عملية تغطي جميعها مواضيع التطوير الذاتي والتحفيز، صقل المهارات الأساسية، التعريف بالتخصصات الجامعية، والاستكشاف المهني.
وفي تعليقها حول البرنامج، صرّحت سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة رئيس مجلس أمناء المبرّة الخليفية بقولها: "نحن ماضون قُدمًا بإسهامات فاعلة لترك الأثر الإيجابي في مستقبل شباب البحرين، وهو ما يجعلنا نسعى بخطى حثيثة لطرح المبادرات التي من شأنها أن تصقل مهارات وكفاءات الجيل الشاب وتعمل كجسر وصل يمهد طريقهم نحو النجاح. ونحن نطمح عبر برنامج "واثق" أن نساعد الطلبة المشاركين في رسم درب واضح المعالم لمرحلتهم الجامعية المقبلة، وذلك بما يثري مسيرتهم التعليمية والمهنية."
وقد جاء هذا البرنامج نتيجة تعاون مشترك جمع بين مؤسسة المبرّة الخليفية وبنك البحرين الوطني، حيث يدعم البنك "واثق" بموجب هذه الشراكة، ومن منطلق التزامه بتمكين الرعاية الاجتماعية في البلاد، والمساهمة في تحسين حياة الناس بجهود مستمرة ودون أي كلل. كما وينبثق ذلك من إيمان البنك بواجبه ومسؤوليته تجاه خدمة أبناء الوطن، وثقته بمحورية الشراكة بين مؤسسات المجتمع، بما يتجاوز نطاق الخدمات المصرفية.
لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.mkfbh.org أو متابعة الحسابات الرسمية لمؤسسة المبرّة الخليفية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.