أكدت الدكتورة حورية الديري، ممثلة المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، توافر ضمانات سير عملية الاقتراع للانتخابات التكميلية لعضوية مجلس النواب عن الدائرة الأولى بمحافظة المحرق بكل سلاسة ويسر، في ظل الإشراف القضائي الكامل.
وقالت ممثلة المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين (بنا) إن المؤسسة تقوم بدورها ضمن إطار الرقابة الوطنية على العملية الانتخابية التكميلية في مراحل متعددة، بدءًا من فترة ما قبل الاقتراع، مرورًا بيوم الاقتراع وفترة الفرز، وصولاً إلى مرحلة إعلان النتائج، مع التركيز على ضمانات سير العملية الانتخابية وصحة ممارسة الناخبين لحقوقهم في اختيار المرشح.
وأضافت د. الديري أن العملية الانتخابية تشهد إقبالاً كبيرًا من قبل الناخبين في المركز الإشرافي بالدائرة الأولى بمحافظة المحرق، مشيرة إلى أن اللجان الفرعية والعامة تقوم بدور بارز في إرشاد الناخبين للوصول إلى مراكز الاقتراع لأداء واجبهم الوطني في هذا الاستحقاق الانتخابي وفق إجراءات تنظيمية واضحة.
وأوضحت د. الديري تواجد أعضاء مجلس المفوضين وموظفي الأمانة العامة في مراكز الاقتراع المحددة، سواء في اللجان الفرعية أو العامة، للتأكد من سلامة الإجراءات الخاصة بعملية الاقتراع، والتي تتضمن عدة مؤشرات ترتبط بمستوى الالتزام بالإرشادات الخاصة بتسهيل وصول الناخبين لمراكز الاقتراع والفرز، وعدم وجود أي مخالفات تُذكر.