أيمن شكل




ما أن فتحت الغرفة باب الترشح لانتخابات مجلس إدارتها صباح اليوم في الساعة الثامنة، كان رجل الأعمال يعقوب العوضي أول المتقدمين بأوراق ترشحه، في نفس وقت بدء تلقي الطلبات.

وفي تصريح لـ"الوطن" قال العوضي: كنت أول من قدم برنامجه الانتخابي وكنت أول من تواجد عند فتح باب الترشح، ومتفائل بدعم التجار لي وأعول على ذكاء التاجر البحريني ووعيه.

وأوضح رجل الأعمال أنه ترشح عندما رأى عزوفا من التجار للترشح في انتخابات مجلس إدارة الغرفة، بسبب الإحباط الذي أصابهم من نتائج أعمال المجلس الحالي، وهو ما شجعه على تقديم أوراقه واتخاذ قرار المنافسة.

وأكد العوضي أنه لن تكون هناك كتلة قوية يمكن أن تنجح بكامل أعضائها، وسيختار التجار من يثقون فيه بغض النظر عن كونه ضمن كتلة أو مترشح مستقل، وقال إن تجربة جائحة كورونا، أكدت لعشرات الشركات الصغيرة والمتوسطة أن الغرفة لم تقدم لهم أي مساعدة، بينما كان بالإمكان إبداء ذلك باتصال هاتفي لمن تعرضوا للخسارة أو التحرك لتسريع ملف الدعم الذي قدمته الحكومة للقطاع، لكن مجلس الإدارة كان بعيدا عن القطاع العريض من هؤلاء التجار، واختتم قائلا: مستحيل أن يختار التاجر 18 مترشح من كتلة واحدة، وأعول على ذكاء التجار.