يولي بنك البحرين للتنمية، البنك الرائد في تقديم الخدمات التمويلية لرواد الأعمال والمؤسسات الناشئة والصغيرة والمتوسطة الحجم، اهتمامًا بالغًا بـ"مركزية العملاء"، حيث أن البنك يؤمن إيمانًا تامًا بأن العملاء هم بمثابة أحد أصوله المهمة، وأن رضاهم هو أحد أهم أعمدة النجاح له.

وقد قام البنك باعتماد سياسة "مركزية العملاء"، التي يهدف من خلالها إلى رفع مستوى رضاهم أثناء وبعد تقديم الخدمة، لضمان توفير تجربة فريدة من نوعها لهم وتقديم أفضل خدمة مصرفية ممكنة، و أن تتمحور كافة الخدمات والمنتجات المصرفية المقدمة حول "العميل"، وأن توائم متطلباته ومتطلبات السوق.



وقد تم صياغة هذه السياسة بناءً على أفضل الممارسات في القطاع المصرفي، بما في ذلك تقديم الخدمات المالية بأسرع فترة ممكنة، وتقديم تلك الخدمات على مدار الساعة من خلال منصة "تجارة"، وهي المنصة الأولى من نوعها في المملكة والتي تعنى بتقديم الخدمات المالية إلكترونيًا للمؤسسات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، وتعيين موظفين معنيين بالتواصل المستمر مع العملاء للأخذ بتقييمهم للخدمات المقدمة و توفير الخدمة الملائمة لهم، وغيرها الكثير.

إن هذه السياسة لها أثر إيجابي بالغ على البنك وعلى العميل، فمن جانب البنك فإنها ستساهم في زيادة الثقة والولاء لدى العملاء، وتعزيز مكانة البنك كبنك رائد في مجال تنمية المؤسسات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، وجعله الخيار التمويلي الأول لهم. أما بالنسبة للعملاء، فإن وجودها سيؤدي إلى توفير حلول تمويلية ترضيهم وتتناسب مع متطلباتهم ومتطلبات السوق، وبناء علاقة تجارية قوية وطويلة الأمد بينهم وبين البنك، وتعزز التواصل والتفاعل الإيجابي بينهما.

وفي هذا السياق، صرح السيد علي يوسف العرادي، الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية ببنك البحرين للتنمية، قائلاً: "إن اعتماد هذه السياسة يأتي ضمن رحلة مستمرة يخوضها البنك لتعزيز تجربة العملاء، وهي تأتي كجزء من التزامنا الراسخ بتقديم خدمات مصرفية استثنائية، ونهدف من خلالها إلى وضع العملاء في صميم أولوياتنا وتلبية احتياجاتهم وتطلعاتهم بشكل فعال".

ويضيف: "كما نتقدم بجزيل الشكر والعرفان لمصرف البحرين المركزي، على دعمهم اللا محدود لنا، ونؤكد أننا حريصون دائمًا على الالتزام بكافة متطلبات المصرف المركزي، وسيستمر البنك من خلال سياسة مركزية العملاء، بتعزيز التواصل مع العملاء وتقديم خدمات مصرفية مبتكرة، وسنستمر بتطوير العمليات والإجراءات الداخلية لضمان تجربة سلسة ومريحة لهم".

ختامًا، إن "مركزية العملاء" ما هي إلا خطوة واحدة من سلسلة خطوات سيتخذها البنك، جميعها تتمحور حول رضا العملاء وتقديم أفضل خدمة وتجربة لهم.