أعلنت شركة نسيج، شركة التطوير العقاري الرائدة في مملكة البحرين، عن وضع حجر الأساس لفلل مشروع نسايم عراد الكائن في خليج عراد بمحافظة المحرق، بحضور السيد أمين العريض الرئيس التنفيذي لشركة نسيج وممثلين عن كل من شركة مقاولات الدور، شركة الانصاري للخدمات الهندسية، شركة محمد الغريب للاستشارات المعمارية والهندسية، وشركة دي جي جونز وشركاه، شركة سمارت وي للاستشارات، وعدد من المسؤولين في الشركات.

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان شركة نسيج مؤخراً عن تطبيق مفهوم المنازل الذكية في مشروع "نسايم عراد"، وذلك لأول مرة على مستوى مملكة البحرين ضمن قطاع السكن الميسر.



ويتكون المخطط الرئيسي لنسايم عراد من ١٣٦ قسيمة سكنية بالإضافة الى ٩۸ فيلا سكنية. ويغطي المخطط مساحة أرض يبلغ إجماليها ١٣٠,٠٠٠ متر مربع، حيث يتمتع المشروع بواجهة بحرية خلابة مطلة على خليج عراد في محافظة المحرق.

وبهذه المناسبة، صرح السيد أمين العريض الرئيس التنفيذي لشركة نسيج بالقول: "نحن سعداء بوضع حجر الأساس لسابع مشاريع الشركة العقارية ضمن محفظة استثماراتها النوعية، وتتزامن هذه الاحتفالية مع تسجيل اقبال كبير على قسائم الأراضي في مشروع نسايم عراد خلال الأشهر الأخيرة وتبقي عدد محدود منها مطروح للبيع، وشروعنا مؤخرا كذلك في طرح الفلل للبيع، ونتوقع إقبالا كبيراً على هذه الفلل المميزة لنقدم منازل ذكية ومريحة ذات جودة عالية وبأسعار تنافسية تخدم العوائل البحرينية لأجيال عديدة قادمة".

كما أضاف العريض بالقول: "تشكل مراسم وضع حجر الأساس خطوة مهمة وعلامة فارقة في التزام شركة نسيج بتجهيز وتسليم الفلل الذكية بمشروع نسايم عراد في وقتها المحدد وفق مراحل التنفيذ المخطط لها. مع وضع حجر الأساس للفلل في نسايم عراد، تفخر شركة نسيج بتحقيق علامة فارقة استثنائية في مسيرتها والمتمثلة بالمساهمة ببناء مدن ومجتمعات ذكية ومستدامة وصديقة للبيئة، لتكون نموذجا يحتذى به على مستوى المملكة في مجال تطبيق أحدث ما توصلت اليه التقنية الحديثة وافضل الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة لتهيئة بيئة سكنية مواتية لها تأثيرها الإيجابي على رخاء ورفاهية المواطنين. ونجدد التزامنا الثابت بمواصلة العمل الجاد والبناء لإقامة مجتمعات ومدن مستدامة في مملكة البحرين".

تأتي مراسم وضع حجر الأساس بعد توقيع شركة نسيج اتفاقية المقاولات مع شركة مقاولات الدور لإنشاء البنية التحتية لفلل نسايم عراد. وقد جرت مراسم توقيع الاتفاقية بين السيد أيمن بوحجي المدير التنفيذي للتطوير العقاري في شركة نسيج، والسيد عبدالله المصلي مدير العمليات والشؤون التجارية في شركة مقاولات الدور وذلك في المقر الرئيسي لشركة نسيج في مرفأ البحرين المالي بتاريخ ٢٠ ديسمبر ٢٠٢٣ بحضور كبار المسؤولين من كلا الشركتين.

ويضم المشروع فلل مكونة من ٣ و ٤ غرف نوم ، بمساحة تتراوح بين ٢٣٦ و ٢٥۸ متر مربع، وتبدأ أحجام الأراضي لهذه الفلل على المخطط الرئيسي للمشروع من ٢٠٠ متر مربع وأكثر. وقد تم تصميم الفلل بطريقة تسمح بخطط توسع مستقبلية بالنسبة للملاك، مثل استخدام الأسطح المفتوحة لإقامة مساحات أو غرف إضافية قد تصل إلى ٥ غرف نوم، مع الحرص على تصميم الفلل بتصاميم عصرية ومطابخ مغلقة ومساحات شاسعة لغرف المعيشة والنوم والعاملة المنزلية.

وعلق السيد أيمن بوحجي المدير التنفيذي للتطوير العقاري في شركة نسيج بالقول: "نحن مسرورون بإبرام الاتفاقية مع شركة مقاولات الدور والتي تشكل محطة مهمة والبنية الأساسية في مسيرة تطوير مشروع نسايم عراد. وقد وقع الاختيار على الشركة الفائزة بعد طرح مناقصة لإنشاء البنية التحتية شاملة لكل ٩۸ فيلا بمشروع نسايم عراد. ونتطلع قدما لأعمال البنية التحتية مميزة مع شركة مقاولات الدور لفلل نسايم عراد. حيث ان الشركة ملتزمة بتطوير البنية التحتية للفلل بما يتسق مع التزامها في بناء مجتمعات متكاملة ومستدامة. كما ستتميز هذه الفلل بكونها منازل ذكية ومرنة فالتصميم والتركيز على هذا المفهوم بما ينسجم مع التزامنا تجاه السوق بتوفير فلل ذكية مهيئة للمستقبل".

وتلتزم شركة نسيج بتطوير البنية التحتية للفلل الـ ٩۸ في مشروع نسايم عراد، مع حرصها على الاستثمار في الخدمات الأساسية بالمشروع لجعل الفلل جذابة للغاية ونيل رضا الملاك الجدد بوحدات سكنية على أعلى طراز من الحداثة والتميز.

بدوره، قال السيد عبدالله المصلي مدير العمليات والشؤون التجارية في شركة مقاولات الدور: "نحن سعداء بفوزنا بهذا العقد من قبل شركة نسيج الرائدة في مجال التطوير العقاري على مستوى المملكة، ونحن فخورون بنيلنا الاعمال الإنشائية للبنية التحتية لفلل نسايم عراد ، ونحن بدورنا نجدد التزامنا في تنفيذ وتسليم البنية التحتية للفلل في موعدها حسب الخطة الموضوعة مع شركة نسيج وبما يلبي تطلعات السوق المحلية والمطور العقاري".

وستقوم شركة نسيج بتجهيز هذه الفلل بأحدث التطبيقات التكنولوجية لجعلها ذكية من خلال توفير تقنية الألياف البصرية في المنازل والدعم التقني اللازم، لتشمل أجهزة المكيف وأنظمة الإنارة وكاميرات المراقبة والحماية من تسرب الغاز وبث الفيديو المباشر وغيرها من تقنيات حديثة. كما سيتم توفير هذه التقنيات بالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية لأصحاب المنازل والتي سيتمكنون من خلالها بالتحكم بأجهزة منزلهم من خلال منصة تحكم واحدة بكل سهولة ويسر.

كما تعمل شركة نسيج على توفير خاصية المرونة للمنازل بحيث يمكن لملاكها التحكم بعدد من المساحات المتاحة القابلة للتغيير في كل منزل، كتركيب مصعد بما يتناسب مع احتياجاتهم، إضافة الى خاصية الشحن الكهربائي للسيارات، حيث تحرص الشركة على وجود محطات شحن المركبات الكهربائية في المنازل والمتاحة لاستخدامها من قبل الملاك في أي وقت بالمستقبل، الى جانب ميزة تركيب الالواح الشمسية باعتبارها الجيل الجديد من التكنولوجيا المتطورة لترشيد استهلاك الكهرباء في المنازل.

يشار اإلى أن مشروع نسايم عراد يمتاز بامتلاكه لموقع استراتيجي في قلب المحرق وضمن منطقة واعدة ذات بنية تحتية متطورة من شبكة طرق وشوارع رئيسية وقربها من مختلف الخدمات ومراكز التجزئة والمستشفيات والمدارس والنوادي الرياضية وبخاصة مطار البحرين الدولي ومجمع السيف - المحرق. ويتميز موقع المشروع أيضاً بإطلالته الطبيعية الخلابة بفضل تمركزه على الواجهة البحرية لخليج عراد والمطلة على قلعة عراد.