أنس الأغبش

أكد رجل الأعمال محمد الفردان، أن كتلة "رواد 2022" - التي يترأسها - لخوض انتخابات الدورة الـ30 لغرفة تجارة وصناعة البحرين، ستطلق استراتيجيتها وطريقة عملها غداً الخميس.

وأشار في تصريح لـ"الوطن"، إلى أنه سيتم الإعلان عن شعار الكتلة وآلية عملها خلال الأسبوع المقبل، مبيناً في الوقت نفسه أن شعارها سيركز بصفة عامة على نقل الاقتصاد البحريني إلى الرقمية.



وحول تفاصيل الاسترايتيجة، أوضح، أنها ستركز بشكل أساس على خدمة الاقتصاد المحلي، والاقتصاد الرقمي، إلى جانب فتح المجال أمام جميع التجار للاستفادة من هذا التحول الرقمي، ليكون مردوده أكبر بالنسبة للاقتصاد والتجار على حد سواء.

وأكد الفردان، أهمية تكاتف كافة القطاعات، من أجل وضع أسس محددة المعالم للاقتصاد الرقمي، من أجل حماية الملكية الفكرية وحماية البيانات.

وعبر الفردان عن ثقته بأن الاستراتيجية، ستساهم في خدمة الاقتصاد الوطني، بما ينعكس بشكل إيجابي على التجار، مشيراً إلى أن هناك حاجة ماسة إلى سن قوانين جديدة للاقتصاد الرقمي من أجل مواكبة متطلبات العصر.

وذكر أن التحول الرقمي، سيساهم في استقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، بما يتماشى مع خطة التعافي الاقتصادي التي أطلقتها الحكومة مؤخراً.

يشار إلى أن "رواد 2022"، ستضم في عضويتها ما بين 20 إلى 30 عضواً ممثلين عن كافة القطاعات التجارية وذات ثقل اقتصادي، حيث بدأت بتنظيم حملة مكثفة للإعلان عن برنامجها وأهدافها الاستراتيجية.

وستعمل الكتلة، على تعزيز قنوات التواصل بين كافة التجار والمستثمرين، ما يتماشى مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030 التي وضعها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء.