وصل رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة إلى مدينة جدة السعودية لحضور فعاليات كأس العالم للأندية التي تستضيفها المملكة خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الجاري.

وأعرب عن ثقته بقدرة السعودية على تهيئة الظروف المثالية لإنجاح منافسات كأس العالم للأندية وإخراجها بصورة متميزة تليق بالسمعة العطرة التي تتمتع بها على ساحة كرة القدم الدولية.

وقال لدى وصوله جدة: إن إقامة بطولة كأس العالم للأندية في السعودية للمرة الأولى، تجسد مكانتها على الخارطة العالمية وقدرتها على تهيئة أسباب التميز والنجاح لمختلف التظاهرات الرياضية، وذلك على ضوء استضافتها الناجحة للعديد من البطولات العالمية والقارية على امتداد السنوات الماضية، الأمر الذي يبشر بمشاهدة بطولة وفق أعلى مقاييس الجودة التنظيمية.



وأكد أهمية المشاركة الآسيوية في البطولة، معرباً عن ثقته بقدرة فريقي الاتحاد السعودي وأوراوا ريد دايموندز الياباني على تمثيل كرة القدم الآسيوية بصورة طيبة في منافسات كأس العالم للأندية، مبيناً أن الفريقين يمتلكان الإرادة والطموح اللذين يؤهلهما لتقديم مستويات فنية جيدة وتحقيق نتائج إيجابية في المحفل العالمي.

وأضاف: فريق الاتحاد السعودي يتمتع برصيد متراكم من الخبرات ومجموعة متناغمة من اللاعبين أصحاب الكفاءة العالية، وهو يتسلح بسلاح الأرض والجمهور الذي نأمل أن يشكل دافعاً قوياً له من أجل الخروج بصورة طيبة في البطولة، كما أن فريق أوراوا الياباني يتمتع بجاهزية فنية طيبة، ونأمل أن يترجم ذلك في تحقيق نتائج طيبة تليق بمكانته كحامل للقب بطل دوري أبطال آسيا.