فاز الهولندي "ماكس فرستابن" سائق "رد بول"، وبطل العالم ثلاث مرات، بجائزة كندا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات للعام الثالث على التوالي في سباق شهد تساقط الأمطار والاستعانة بسيارة الأمان مرتين.

وظل فرستابن، الذي انطلق من الصف الأول خلف "جورج راسل" سائق مرسيدس، بعيدًا عن المشاكل في ظروف متقلبة لينتزع الصدارة من "لاندو نوريس" سائق مكلارين في التوقفات الأخيرة، وتشبث بعدها السائق الهولندي بالصدارة ليحقق فوزه السادس في تسعة سباقات هذا الموسم، ويرفع رصيده من الانتصارات خلال مسيرته إلى 60 فوزًا.

وانطلق فرستابن مسرعًا عند استئناف السباق الذي أنهاه متفوقًا بفارق 3.879 ثانية أمام نوريس، بينما تفوق راسل في صراع محتدم مع زميله في الفريق لويس هاميلتون في اللفات الأخيرة، ليحسم المركز الأخير على منصة التتويج.

وفي ثلاثة سباقات أقيمت قبل جائزة كندا الكبرى، فاز رد بول مرة واحدة، ما زاد من حدة المنافسة على لقب السائقين والصانعين على حد سواء، لكن فرستابن متصدر الترتيب العام وسع الفارق الذي يفصله عن شارل لوكلير سائق فيراري وأقرب ملاحقيه إلى 56 نقطة، بينما ابتعد رد بول بفارق 49 نقطة عن مطارده فيراري.