عمر البلوشي



تأهّل منتخب الشباب لكرة اليد، إلى منافسات بطولة العالم وذلك بعد وصوله إلى نصف نهائي منافسات البطولة الآسيوية الـ18 للشباب لكرة اليد التي تقام منافساتها في العاصمة الأردنية عمّان خلال الفترة من 14 وحتى 25 يوليو الجاري والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في بولندا 2025.

وحُسم تأهّل منتخبنا إلى المونديال ونصف النهائي قبل خوضه مباراته مع الأردن، حيث تفوّق منتخب كوريا الجنوبية على نظيره الكويتي، ما أهدى شباب المحاربين التأهل مباشرة لنصف نهائي البطولة والمونديال وخاصة أن الكويت كان الخصم المباشر له للمنافسة على بطاقة التأهل الثانية في المجموعة الأولى من الدور الرئيس.

فيما دخل منتخبنا مباراته أمام نظيره الأردني، بأريحية كبيرة بعد التأهل ونجح في كسب المواجهة أمام صاحب الأرض والجمهور بنتيجة 30 مقابل 26، في مباراة كان منتخبنا خلالها الطرف الأفضل على الرغم من محاولات الأردن للتقليص.

وسيخوض منتخبنا مواجهة نصف النهائي أمام نظيره الياباني يوم الثلاثاء القادم، وذلك بعدما حل شباب المحاربين في المركز الثاني خلف كوريا الجنوبية المتصدر بفارق الأهداف، حيث يسعى "المحاربين" إلى بلوغ المباراة النهائية والمنافسة على اللقب القاري الذي طال انتظار تحقيقه.