عمر البلوشي


أشاد بجاهزية البحرين في تنظيم الحدث بعد غياب سنوات

أكد أمين عام الاتحاد الخليجي لكرة السلة القطري سعدون الكواري أن إقامة البطولة الخليجية السابعة عشرة للعبة في البحرين خلال شهر سبتمبر الجاري يأتي بعد توقف المنافسات لعدة سنوات وخاصة مع مشاركة المنتخبات ضمن منافسات غرب آسيا على المستوى الخارجي.

وأشار إلى أن قرار إعادة إقامة منافسات البطولة الخليجية يأتي من أجل أن تعود المنتخبات الشقيقة للتوجه مرة أخرى بعد آخر نسخة أقيمت قبل عدة سنوات، حيث ستعمل اللجنة التنسيقية الخليجية على أن تقام البطولة كل عامين.

وأوضح أن 4 منتخبات خليجية ستخوض غمار هذه النسخة التي انطلقت في البحرين الإثنين، حيث لن يشارك منتخبي الإمارات وعمان بسبب ارتباطهما بمشاركات أخرى تم تحديدها منذ أكثر من عام، معرباً عن ثقته بأن تقام النسخة المقبلة من البطولة بمشاركة جميع الدول الخليجية، حيث سيتم الإعلان عن موعد ومكان إقامة البطولة القادمة يوم الأربعاء القادم.

وقال الكواري أن هذه النسخة لن تشهد تواجد أي مكافآت للأبطال، وسيتم العمل على تواجدها بدءً من النسخة القادمة، وذلك من خلال وضع آلية لاستقطاب الرعاة والداعمين للبطولة في النسخ المقبلة.

وأضاف أن هناك تحركات لإعادة نشاط بطولات السلة النسائية على المستوى الخليجي، والتي يتطلعون من خلالها لأن تكون انطلاقة نحو المشاركات النسائية على المستوى الآسيوي.

وأشاد الكواري بالجاهزية الكبيرة التي قام بها الاتحاد البحريني لكرة السلة خلال الفترة الأخيرة سعياً نحو إقامة هذا التجمع الخليجي على أكمل وجه، بما يوفر كافة سبل إنجاح البطولة التي تعود بد غياب عدة سنوات.

كما أثنى على التطور الكبير الذي شهدته كرة السلة البحرينية في السنوات الأخيرة بسبب مشاركات المنتخبات والأندية الوطنية بشكل مستمر وكبير على المستوى الخارجي، مؤكداً ضرورة أن تحذو الاتحادات الخليجية بهذا الشأن من أجل تطوير مستوياتهم ومنافستها على المستويات القارية.