عمر البلوشي

حقق النجمة ممثل اليد البحرينية انتصاره الأول ضمن منافسات بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري الثالثة والعشرون لكرة اليد المقامة في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية من 12 لغاية 21 يونيو الجاري، وذلك بتفوقه الساحق على نظيره شاهد كازرون الإيراني بنتيجة 30 مقابل 23 في ثاني مواجهات النجمة خلال البطولة.



وشهدت المباراة انطلاقة متكافئة بين كلا الفريقين مع أفضلية نسبية لصالح النجمة بفضل التحركات الهجومية للدخول من العمق، والتي أسهمت في التقدم بالنتيجة 11-8 بعد تحركات هجومية متميزة.

وسرعان ما تمكن الفريق الإيراني من تقليص الفارق والتعادل بنتيجة 11-11 واستمر حتى النتيجة 14-14، لينطلق بعدها النجمة لتوسيع الفارق مع نجاح والسير قدماً نحو حسم المباراة لمصلحته بفضل السيطرة على مجريات اللعب وتكثيف الهجوم، مع نجاح الدفاعات في التصدي لمحاولات الخصم.

وبهذا الانتصار نجح المدرب الوطني سيد علي الفلاحي في قيادة الفريق لتحقيق أولى انتصاراته في البطولة والتي أعطت الأمل ليد الرهيب في التمسك بمحاولة الظفر بإحدى بطاقتي التأهل إلى الأدوار النهائية، في امتلاك الفريق لمباراتين مهمتين أمام كل من فريقي مضر السعودي والسالمية الكويتي.

وسجل النجمة كل من مهدي سعد 7 أهداف، علي عيد 6 أهداف، بلال بشام والمحترف البوسني نيفين 4 أهداف، محمد حبيب ومحمد حبيب عبدالحسين 3 أهداف، حسين محمد وخالد دليم وعلي فؤاد هدف واحد.

وسوف تخضع جميع فرق البطولة إلى الراحة اليوم الثلاثاء، على أن تستأنف البطولة منافساتها يوم غداً الأربعاء، حيث سيخوض النجمة مباراته الثالثة في البطولة أمام مصر السعودي عند تمام الساعة السابعة مساءً، على أن يواجه السالمية الكويتي يوم الخميس القادم، حيث يحتاج الفريق إلى الانتصار في المباريات الثلاث من أجل التأهل.

وبعد مباريات اليوم، يتصدر العربي القطري منافسات المجموعة الأولى بمجموع 6 نقاط وبفارق الأهداف عن مضر صاحب المركز الثاني، في يأتي النجمة في المركز الثالث برصيد نقطتين متقدماً على السالمية الذي تراجع للمركز الرابع بفارق الأهداف، فيما يقبع شاهد كازرون الإيراني في المركز الأخير من دون أي نقطة في رصيده ويفقد أمل التأهل للأدوار النهائية.