كشف محمد أبوجبل عن حقيقة تخطيط الجهاز الفني لمنتخب مصر للوصول إلى ركلات الترجيح، خلال مواجهة السنغال في نهائي كأس أمم أفريقيا.

وفشل منتخب مصر في الحصول على بطولة كأس أمم أفريقيا، عقب الهزيمة من السنغال بركلات الترجيح، خلال المباراة التي جمعت بينهما، الأحد، على ملعب باول بيا بالكاميرون.



وبعد المباراة، نفى محمد أبوجبل أن يكون الجهاز الفني لمنتخب مصر كان يرغب في الوصول إلى ركلات الترجيح أمام السنغال.

وقال أبوجبل في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: ""أهدرنا فرصا كثيرة أمام مرمى السنغال، وهذا وارد في كرة القدم، فلا نخطط لركلات الترجيح ولا نضعها في الحسبان، بل تركيزنا على الفوز دائما ومحاولة تسجيل الأهداف، وإذا لم ننجح، يكون كامل تركيزنا في ركلات الترجيح".

وأضاف: "كل فريق له سياسة لعب، وطريقتنا ثابتة، لقد درسنا منتخب السنغال بشكل جيد، مثلما درسنا نقاط القوة والضعف لكل منافسينا في البطولة، أعتقد أننا الفريق الوحيد الذي واجه أقوى 5 منتخبات في أفريقيا خلال مشواره بالبطولة".

وأردف: "لقد حالفني التوفيق عندما شاركت في البطولة، أنا والشناوي وكل زملائي حراس المرمى رقم 1، وكلنا كبار، ونركز في أداء عملنا، فنحن لا نفعل شيئا غير عادي، بل نؤدي واجبنا والتزامنا تجاه بلدنا، فالمنتخب أهم من الجميع".

من ناحية أخرى، رفع أبوجبل راية التحدي في وجه منتخب السنغال، قبل المواجهة المنتظرة التي تجمع بينهما في مارس/آذار المقبل.

وقال أبوجبل: "تنتظرنا مواجهة جديدة ضد السنغال بعد شهر، وسندخل في معسكر لها، ومثلما فازوا علينا، المرة القادمة سنرد بالفوز عليهم في السنغال".

وأتم: "كرة القدم مكسب وخسارة، بالطبع الموقف صعب جدا، ولكن معروف أن كل ما هو مصري لا يقع، بل ينهض مجددا ويواصل عمله".

ويلتقي منتخبا مصر والسنغال ذهابا في القاهرة يوم 24 مارس/آذار، وإيابا في داكار يوم 29 من الشهر نفسه، في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم.