عمر البلوشي

قطع النصر نصف المشوار نحو التأهل إلى نهائي دوري عيسى بن راشد لكرة الطائرة بعد تفوقه على النصر بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد (29/27 و20/25 و23/25 و21/25) في اللقاء الأول الذي جمعهما ضمن المربع الذهبي على صالة الاتحاد البحريني لكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية.

وفي الشوط الأول، كان التكافئ سيد الموقف مع مبادرة نجماوية في بعض الفترات، وسط حوائط صد من الرهيب مع فعالية هجومية واضحة، ليحاول النصر العودة للقاء بتنويعه الكرات للضاربين، مع نجاح علي سلطان وجاسم تركي إلى جانب البلغاري كادانكوف، إلا أن النجمة حسم الشوط لمصلحته بعد حائط صد من يوسف خالد بنتيجة 27/29.



وفي الشوط الثاني، تواصل التكافئ بين الطرفين حتى منتصف الشوط، ليتألق النصر بشكل ملحوظ في الجانب الدفاعي والذي أسهم بروز الفريق هجومياً من خلال حسين الجشي وجاسم تركي، ليستثمر أبناءً الجفير اهتزاز الكرة الأولى لدى النجمة وتمكن الفريق من حسم الشوط لصالحه بنتيجة 20/25.

وفي الشوط الثالث، كان الأداء كما كان عليه في الأشواط السابقة، مع تقدم نسبي لصالح النجمة توقف بعد بروز النصر دفاعياً، مع محاولات الرهيب في العودة من خلال المحترف أليكساندر، لكن حسين الجشي نجح في الحد من خطورته وإهداء الشوط لفريق بحائط صد وبنتيجة 23/25.

وظهر النصر بمستوى أفضل في الشوط الرابع مع نجاح البلغاري كادانكوف في التسجيل وإرسالات الفريق الموجهة، إلى جانب حوائط الصد من محمد عمر، مع مساعي النجمة حينها في التقليص والتي لم تنجح، لينتهي الشوط بنتيجة 21/25.

وبهذا الانتصار قطع النصر نصف المشوار نحو التأهل للمباراة النهائية، حيث سيخوض الفريقان مباراتهما الثانية في نصف النهائي يوم الأربعاء القادم.