أكد الدكتور خالد أحمد حسن وكيل الثروة الحيوانية القائم بأعمال وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة شؤون البلديات والزراعة، مضي الوزارة قُدماً في اتخاذ المبادرات وتعزيز الشراكات المحلية والخارجية التي من شأنها دعم توجهات مملكة البحرين نحو النهوض بالأمن الغذائي انطلاقاً من التوجيهات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، والحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

جاء ذلك خلال اجتماعه في مكتبه، مع سفير ماليزيا في مملكة البحرين شازريل بن زاهيران، وبحضور مسئولي وكالة الثروة الحيوانية ووكالة الزراعة والثروة البحرية.

وفي بداية الاجتماع، رحب الوكيل بالسفير مُتمنياً له التوفيق في مهمته، مؤكداً الحرص على تعزيز التعاون بين البلدين في الملفات التي تعمل عليها الوزارة وخصوصاً ما يتعلق بملف الأمن الغذائي.



وتم خلال الاجتماع استعراض المبادرات والبرامج التي تعمل عليها شؤون الثروة الحيوانية وشؤون الزراعة والثروة البحرية ضمن الاستراتيجية الرامية لرفع نسبة الاكتفاء الذاتي، إذ تم عرض الجهود المبذولة لتطوير قطاع الاستزراع السمكي بما يسهم في رفع كميات الأسماك في السوق المحلية، وفي ملف الزراعة تم عرض الخطوات المتخذة للاستفادة من التقنيات الحديثة في القطاع الزراعي والعمل على إدخال منتجات زراعية جديدة تكون ذات قيمة مضافة، وفي قطاع الثروة الحيوانية تم التباحث بخصوص البرامج الرامية لتحقيق وفرة في مخزون اللحوم الحمراء.

وأكد الدكتور خالد أحمد حسن اهتمام الوزارة بالاستفادة من التجارب الناجحة في ماليزيا في قطاعات الزراعة الحديثة والثروة الحيوانية والسمكية، مؤكداً الحرص على تبادل التجارب والخبرات بما يعود بالنفع على البلدين الصديقين.

من جهته، نقل سفير ماليزيا حرص بلاده على بحث مختلف سبل التعاون والشراكة مع مملكة البحرين، لدعم جهودها في تحقيق أمن غذائي، وهو الملف الذي يحظى باهتمام دولي وإقليمي، مشيراً إلى سعيه لتعزيز أواصر التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.