العين الاخبارية

يدرس تطبيق تيك توك TikTok طرح اشتراك شهري بقيمة 5 دولارات شهريا مقابل التخلص من الإعلانات، وقد بدأ بالفعل في اختبار "الميزة" وفقا لـ"بي بي سي".

وحسب تقرير هيئة الإذاعة البريطانية، تحاول الشركة الصينية تجربة الخدمة في سوق ناطقة باللغة الإنجليزية خارج الولايات المتحدة، لكنها رفضت التعليق على المكان المحدد.

ويتم اختبار الاشتراك بسعر 4.99 دولار.

عصر الاشتراكات

وكانت تقارير سابقة ذكرت أن شركة ميتا تدرس الاشتراكات الخالية من الإعلانات للأشخاص في الاتحاد الأوروبي، وذلك للالتزام بقواعد الإعلان الخاصة بالكتلة.

ويعرض TikTok حاليًا إعلانات مخصصة لجميع المستخدمين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا.

وأفاد موقع TechCrunch الإخباري أن الاختبار على نطاق صغير وليس هناك يقين من أنه سيتم طرح الاشتراك عالميًا.

يوتيوب وإكس يدشنان "الرسوم الشهرية"

ويعد YouTube وX، المعروف سابقًا باسم Twitter، من بين المواقع التي تقدم بالفعل إعلانات أقل أو لا تعرض أي إعلانات مقابل رسوم شهرية.

ولا تشارك الشركة الأم لـ TikTok، ByteDance، نتائجها المالية علنًا، ولكن يقال إنها حققت إيرادات بقيمة 85 مليار دولار في عام 2022.

وتقدر شركة الأبحاث Insider Intelligence أن TikTok كسبت 9.98 مليار دولار من إيرادات الإعلانات العام الماضي.

ووفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال، فإن ميتا، التي تمتلك Facebook وInstagram، تستعد لفرض رسوم على المستخدمين في أوروبا الذين يختارون عدم الاشتراك في الإعلانات المخصصة على منصاتها.

وقالت الشركة في أغسطس/آب، بعد حكم الاتحاد الأوروبي، إنها تعتزم تغيير شروطها والحصول على موافقة المستخدمين لعرض الإعلانات بناءً على بياناتهم الشخصية.