أكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي أهمية العمل على تعزيز وتطوير أوجه التعاون العربي في شتى المجالات، وقال إن انعقاد "قمة البحرين" وسط تحديات إقليمية وعالمية بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم يعزز من مكانة مملكة البحرين على المستويين الإقليمي والدولي.
وأوضح رئيس البرلمان العربي، في مقابلة خاصة لوكالة أنباء البحرين (بنا)، أن جلالة الملك المعظم يحظى بمكانة عربية وإقليمية ودولية كبيرة بفضل سياسة جلالته الحكيمة، والتي تمثل رصيداً مهماً لمملكة البحرين، وتشكل قيمة مضافة في الدفاع عن القضايا العربية العادلة ونصرتها أمام المحافل الإقليمية والدولية كافة.
وأشاد العسومي بحرص مملكة البحرين على دعم عمل جامعة الدول العربية باعتبارها البيت الجامع للدول العربية وللشعب العربي الكبير، ولكونها تجسد وحدة الأمة العربية وإطاراً لتكامل العمل العربي المشترك، منوهاً بحرص واهتمام حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، ودعمهما القوي للبرلمان العربي وإسهامهما الدائم في تعزيز دوره في خدمة قضايا الأمة العربية.
وأضاف السيد العسومي: "لقد لمست هذا الدعم بنفسي كأول بحريني يتولى رئاسة هذه المنظمة. وإن هذا الدعم الملكي السامي يشكل نبراساً أهتدي به في القيام بمهام هذه المسؤولية الكبيرة".
وأشار رئيس البرلمان العربي إلى الثقة العربية في انتخاب البحرين لقيادة البرلمان العربي، وقال إن رئاسة البحرين لدورتين متتاليتين في البرلمان العربي جاءت تأكيداً للمكانة المرموقة التي تحتلها مملكة البحرين والتجربة البرلمانية البحرينية على المستويين العربي والدولي.