أكدت رئيسة مجلس النواب فوزية زينل، عمق علاقات التعاون الوطيدة والتفاعل المثمر والبناء، بين مجلس النواب والاتحاد البرلماني الدولي، وما شهدته الدبلوماسية البرلمانية البحرينية من حضور فاعل ومشاركة متواصلة في كافة فعاليات الاتحاد، وتطوير مجالات التعاون المشترك على مستوى الأعضاء والأمانة العامة.

وأشادت، بمناسبة مرور 130 عاماً على تأسيس الاتحاد البرلماني الدولي، بالدور البارز والمهم الذي يضطلع به الاتحاد في دعم المجالس والبرلمانات في مختلف دول العالم، وتعزيز الممارسة الديمقراطية بها وبناء قدراتها، وكذلك في الدفاع عن حقوق الإنسان، وفي دعم أهداف التنمية المستدامة، وغيرها من المواضيع الحيوية.

وأعربت زينل، عن تقديرها بما يشهده الاتحاد اليوم من تطور وتقدم برئاسة معالي السيدة غابرييلا بارون رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي.



وأشارت إلى أن زيارة رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي إلى البحرين خلال يناير الماضي، ولقاءاتها عدداً من المسؤولين في المملكة، كانت فرصة مناسبة لاطلاعها على تجربة البحرين في التطور السياسي، والتي نالت الإشادة من رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي، باعتبار المشروع الإصلاحي في مملكة البحرين نموذجاً يُحتذى، خاصة فيما يتصل بتمكين المرأة سياسياً.

وأوضحت أن مملكة البحرين كانت حريصة منذ تشكيل مجلس النواب في فصله التشريعي الأول في 2002 في ظل العهد الزاهر بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حمد بن عيسي آل خليفة عاهل البلاد المفدى، على نيل عضوية الاتحاد البرلماني الدولي والمشاركة في مختلف مؤتمراته واجتماعاته وعضوية لجانه، وبرامجه الإقليمية والدولية.

وأضافت أن الشعبة البرلمانية حظيت أكثر من مرة بشغل مناصب قيادية عدة في الاتحاد، مما يدلل على المكانة البارزة التي تحتلها في أجهزته، والتقدير الذي يلقاه ممثلوها في اجتماعاته.

وأعربت بهذه المناسبة عن تمنياتها للاتحاد البرلماني الدولي بالتوفيق والسداد في مهمة نشر الديمقراطية والأمن والسلام في ربوع العالم، وأن تحظى أنشطته والدور الذي يقوم به بالتقدير الذي يستحقه، والمكانة التي تليق به باعتباره المنظمة الأم لممارسة الدبلوماسية البرلمانية عالمياً.