"لاين سايت" تستعد لتسليم المبنى الجديد لشركة أكسا للتأمين

..

تستعد شركة "لاين سايت" الدولية الرائدة في مجال الاستشارات والتكاليف الإنشائية، لتسليم أول مبنى لشركة أكسا الخلج للتأمين في البحرين في الوقت المحدد، فيما يتوقع ارتفاع قيمة سوق البناء بمعدل نمو سنوي مركب نسبته 5.58% حتى عام 2023.



وقال المدير الإقليمي لشركة "لاين سايت" في منطقة الشرق الأوسط كيران ماكورماك: "ساهمت الاستثمارات الأخيرة في البنية التحتية لقطاعي النقل والطاقة، وكذلك نمو الأعمال التجارية والصناعية في انتعاش قطاع البناء، في الوقت الذي تواصل فيه الحكومة جهودها الحثيثة لتحقيق التنوع الاقتصادي بعيداً النفط".

وأضاف: "بموجب برنامج عمل الحكومة 2019-2022 في البحرين، فإننا نتوقع المزيد من الاستثمارات في مشاريع التنمية من قبل القطاع الخاص في كافة أنحاء المملكة، والتي من المنتظر أن تعزز ثقة المستثمرين والمستهلكين في المنطقة".

ويقع المبنى الجديد لشركة أكسا الذي من المقرر الانتهاء من بنائه قبل نهاية 2019، ضمن مشروع تطوير خليج البحرين "بحرين باي"، ويتألف المبنى من 7 طوابق مع 4 طوابق سفلية بالإضافة إلى مواقف لركن السيارات.

وتزيد المساحة الإجمالية للطابق الأرضي عن 6,200 متر مربع، ومن المقرر أن تشغل شركة أكسا المبنى جزئياً عبر تخصيص مكاتب دائمة لموظفيها في البحرين، فضلاً عن مركز لخدمة العملاء في الطابق الأرضي، في حين ستخصص المساحة المتبقية التي تقدر بنحو 3,200 متر مربع للتأجير المكتبي ومتاجر التجزئة.

وأضاف ماكورماك: "بعد أن عملنا معها بنجاح في أوروبا لعدة سنوات، كلفتنا شركة أكسا إدارة مشروع مقرها الجديد في البحرين. وبالإضافة إلى الإشراف على التخطيط الاستراتيجيوجميع خطط الجودة والتكليف واستراتيجيات العقود والمشتريات، تولينا أيضاً مسؤولية الإدارة البيئية والاستدامة لضمان التزام المشروع بالمتطلبات التشريعية في كافة مراحله".

ويتميز المبنى بموقعه الحيوي في الجزيرة الرئيسة ضمن خليج البحرين، كما يبعد نحو 6.8 كم فقط عن مطار البحرين الدولي، ويحظى بتصنيف عالي من الدرجة الأولى (A).

وفي إطار مراعاته لجميع معايير الاستدامة في كافة أعمال التصميم والبناء والتجهيز، سيتم تركب ألواح شمسية على سطح المبنى لتوليد الطاقة فضلاً عن وجود أجهزة مؤتمتة للتحكم بالإضاءة، كما يضم المبنى أحدث أجهزة الأمان بما في ذلك أنظمة القياسات الحيوية وأجهزة التعرف على لوحات الأرقام.

وتابع المدير الإقليمي لشركة لاين سايت: "تواصل البحرين جذب الشركات الكبرى على غرار أكسا من جميع أنحاء العالم، في الوقت الذي تتواصل الجهود لتنويع اقتصاد البحرين كي تصبح مركزاً إقليمياً رئيساً لقطاعات الأعمال والتجارة والخدمات المالية، مدعومةً بالمقومات الاستثنائية التي تؤهلها للمنافسة إقليمياً مع دول مجلس التعاون الخليجي، لاسيما من حيث معدلات الإيجار التجارية".