هونغ كونغ - وليد عبدالله

"تصوير سيد علي الموسوي"

رفع المنتخب الوطني لكرة القدم حدة التحضيرات، استعداداً للمواجهة التي تجمعه بمنتخب هونغ كونغ الخميس 14 نوفمبر، ضمن مباريات الجولة الرابعة لحساب المجموعة الثالثة، بالمرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023.



وأجرى المنتخب الوطني يوم أمس حصتين تدريبيتين، الصباحية كانت في الصالة الرياضية بمقر سكن المنتخب بفندق هاربر جراند كولون، والثانية في الفترة المسائية على الملعب الذي خصص لاحتضان تدريبات الأحمر الكروي.

وقاد المران المدرب البرتغالي هيليو سوزا، بمعاونة المدرب الوطني المساعد أحمد عيسى، والجهاز الفني المعاون المكوّن من مساعد المدرب ومساعد المدرب جوزيه كارنيرو ومدرب اللياقة البدنية جوزيه هوركولانو ومدرب الحراس بيدرو ميغل وبمشاركة 22 لاعباً. وركز المدرب سوزا في الحصة المسائية على التدريبات الفنية على المستويين الدفاعية والهجومية.

عبدالله يوسف ينتظم الأربعاء

سيشهد المران المسائي الأربعاء، انتظام لاعب فريق سلافيا براغ عبدالله يوسف مع المنتخب، بعد أن وصل يوم مساء أمس بعد رحلة السفر الطويلة من التشيك مروراً بمطار دبي الدولي وصولاً إلى هونغ كونغ.

ضياء يتدرب انفرادياً

خضع اللاعب سيد ضياء سعيد لتدريبات انفرادية مع مدرب اللياقة، وذلك عد تعافيه من الوعكة الصحية التي ألمت به والتي غيبته عن مران أمس الأول، والتي مكث على إثرها في مقر المنتخب وأخذ قسطا من الراحة. ويسعى الجهاز الفني من خلال هذه الخطوة لاستعادة اللاعب وهو يتمتع بصحة جيدة على الصورة التي تخدم المنتخب.

الأنصاري يشارك في الاجتماع الأمني

شارك رئيس قسم الشؤون الفنية بالاتحاد البحريني لكرة القدم عابد الأنصاري في الاجتماع الأمني، الذي عقد صباح أمس بفندق هاربر جراند كولون، والذي حضره مراقب مباراة منتخبنا ومنتخب هونغ كونغ السنغافوري شيفا كومار، والضابط الأمني من دولة الإمارات العربية المتحدة حمد المرزوعي وممثلون عن الأمن من إستاد هونغ كونغ الدولي ووزارة الداخلية بهونغ كونغ.

التنسيقي والمؤتمر الصحافي.. الأربعاء

يعقد الأربعاء الاجتماع التنسيقي للمنتخبين والذي سيشهده الجهازان الإداريان وممثلون عن اتحاد هونغ كونغ، ومراقب المباراة والحكام والجهات المتعلقة بأمور الصحة والأمن والسلامة داخل أرضية الملعب.

كما يشهد عقد المؤتمر الصحافي لمدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم هيليو سوزا ومدرب منتخب هونغ كونغ، واللذان سيتحدثان عن تحضيرات المنتخبين لهذه المواجهة في هذه المرحلة من التصفيات.

علي بن خليفة ونائباه يطمئنون على المنتخب

تتواصل اتصالات رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة ونائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الفنية الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة ونائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الإدارية والمالية علي أحمد البوعينين وكذلك الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم إبراهيم البوعينين، مع عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس الوفد محمد الحمادي، للاطمئنان على المنتخب والوقوف على كافة الأمور المتعلقة بالتحضيرات قبل المواجهة التي تجمع بالمنتخب الوطني ونظيره منتخب هونغ كونغ يوم الخميس المقبل.

مستعدون لهذا التحدي

أكد لاعب منتخبنا الوطني المدافع أحمد بوغمار جاهزية جميع زملائه اللاعبين لخوض لقاء يوم الخميس المقبل، مشيراً إلى الرغبة الكبيرة في مواصلة المشوار وبقوة من أجل كسب التحدي في نهاية المطاف. وأضاف: "الجميع جاهز لمواصلة المشوار ولكسب التحدي وعازمون على تحقيق النتائج الإيجابية التي تكفل لمنتخبنا التواجد بين كبار القارة في المرحلة الثالثة".

وأوضح أن مواجهة الخميس مع منتخب هونغكونغ لن تكون سهلة بغض النظر عن موقع المنتخب المنافس والخصم في المجموعة وحسب ما شاهدناه في مواجهاته السابقة فإن المباراة ستكون صعبة وعلينا التركيز بصورة كبيرة من أجل تجاوزها قبل الدخول في مواجهة العراق.

هدفنا النقاط الثلاث

عبر لاعب منتخبنا الوطني المهاجم إسماعيل عبداللطيف عن الجاهزية الكاملة للمنتخب في ظل ارتفاع الروح المعنوية العالية نتيجة الاهتمام والمتابعة من المسؤولين والقائمين عن الكرة البحرينية، معرباً عن تفاؤله بقدرة "الأحمر" في تجاوز المباراتين أمام هونج كونج والعراق.

وأكد أن "منتخبنا قادر على تحقيق الفوز على هونغ كونغ التي تعتبر مفتاح للمواجهة الهامة أمام العراق بعدها بأربعة أيام".

وأضاف: "تركيزنا الآن منصب على مباراة الخميس المقبل والتي نسعى من خلالها لتأكيد صدارة المجموعة من خلال تحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاث ومن ثم سيتحول تركيزنا على مباراة العراق التي لن ستكون صعبة خصوصا وأنها ستكون بداية الدور الثاني"، مشدداً على أن المواجهة تحتاج لجوانب عديدة يجب توافرها منها سلاح الروح والعزيمة والإصرار.