محمد عباس

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة الأربعاء مباراته الثالثة في بطولة مجلس التعاون لدول الخليج العربي لكرة السلة المقامة حاليا في الكويت، وذلك عندما يواجه المنتخب السعودي عند الساعة 5 مساء بتوقيت البحرين.



وكان منتخبنا قد حقق الفوز في أول مباراتين على حساب كل من الإمارات وقطر.

ويطمح منتخبنا إلى فوز ثالث على التوالي يضمن له صدارة القسم الأول من الدوري.

وتعتبر هذه المباراة اختبارا حقيقيا للمنتخبين كونهما المرشحين الأبرز لبلوغ المباراة النهائية للبطولة، حيث قدم المنتخبان حتى الآن أقوى المستويات في البطولة الخليجية.

وكان المنتخبان قد تأهلا إلى التصفيات النهائية لكأس آسيا بعد اجتيازهما المرحلة الثانية من التصفيات التي أقيمت في البحرين حيث فاز المنتخب السعودي في مواجهته ضد البحرين وتصدر المجموعة.

ويسعى منتخبنا إلى رد الاعتبار في هذه المباراة إلى جانب اختبار قدراته التنافسية وقدرته على الفوز باللقب في مواجهة المنافس الأبرز له.

ويعول منتخبنا بقيادة المدرب الصربي داركو روسو على تشكيلة جيدة من خلال مشاركة جميع اللاعبين مع المنتخب حيث يعتمد المدرب على كامل التشكيلة في جميع المباريات.

ويبرز في صفوف منتخبنا عدد من الأسماء وخصوصا العناصر الشابة التي شكلت مفاجئة للفرق حيث يتألق مزمل أمير كما يتألق أحمد سلمان ومحمد بوعلاي وإلى جانبهم المحترف سي جي.

كذلك يؤدي لاعبو الخبرة أدوارا مهمة في الملعب وخصوصا أحمد عزيز ومحمد قربان وبدر عبدالله وهشام سرحان إلى جانب الدور الكبير لمحمد أمير وأحمد نجف ومصطفى حسين وصباح حسين.

في حين يعتبر المنتخب السعودي أحد أبرز المرشحين للقب حيث تعتبر تشكيلته مثالية ومتكاملة من خلال تواجد العناصر المؤثرة في جميع المراكز إلى جانب استمرار مدرب المنتخب مع الفريق منذ عدة سنوات.

وفي المباراة الثانية، الأربعاء، يلتقي كل من الكويت وقطر عند الساعة 7 مساء في مباراة مهمة لحسم هوية المتأهلين للدور نصف النهائي.

يشار إلى أن جميع الفرق قد خضعت للراحة الإجبارية الثلاثاء.