صنفت شركة «مايكروسوفت» العالمية 54 معلماَ بمدرسة ابن سينا الابتدائية للبنين كمعلمين مبدعين في دمج التكنولوجيا في العملية التعليمية، ومنحتهم شهادة المعلم المبدع (MIE )، إضافةً إلى حصول 17 معلم وإداري على شهادة المعلم الخبير.

وقال مدير المدرسة فتحي الماجد إن الشركة العالمية قد اختارت المدرسة كذلك ضمن الشبكة العالمية للمدارس الحاضنة للتكنولوجيا للعام الدراسي 2021/2022، مشيدةً بقدرة كوادرنا على تفعيل الأدوات الرقمية، مثل برنامج (ماين كرافت)، وبرنامج (فليب جريد)، مع تدريب الطلبة عليها، وتحويل عدد منهم إلى مدربين لأقرانهم من خلال مشروع (سينائيون 21).



وأكد الماجد أن المدرسة قطعت شوطاً كبيراً في تمكين الطالب من الإبداع والابتكار في إنتاج المحتوى الرقمي، باستخدام الأدوات المختلفة، مع تطبيق مهارات القرن الحادي والعشرين، وذلك بدعم ومساندة وزارة التربية والتعليم، ضمن مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل، وبرنامج التمكين الرقمي.

وأوضح أنه تم توظيف التقنية لتنمية التطور الشخصي والإنجاز الأكاديمي الطلابي، بعد تنفيذ برامج تدريبية للمعلمين على تفعيل الأدوات الرقمية في هذا المجال، كما بذلت المدرسة جهداً جباراً في تسيير التعلّم عن بعد خلال الجائحة على أكمل وجه.

والجدير بالذكر أن شركة «مايكروسوفت» العالمية قد صنفت مؤخراً 14 مدرسة حكومية بحرينية ضمن المدارس الحاضنة للتكنولوجيا على الصعيد العالمي.