أكد السيد محمد علي القائد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية أن المبادرات الملهمة التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، والمرتكزة على استنهاض العقول وتحفيزها لطرح الأفكار المبدعة والخلاقة والمتجددة في ظل بيئة من التنافسية بالقطاع الحكومي أسهمت في تعزيز الاستدامة في الأداء الحكومي وتقديم مختلف الخدمات الحكومية للمواطنين والمقيمين بكفاءة وجودة عالية وبصورة إلكترونية.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس التنفيذي للهيئة، الموظف على درويش، رئيس خدمة العملاء بإدارة الاتصال والتسويق في الهيئة، المشارك بفكرة تطوير تطبيق "تواصل" المتأهلة للمرحلة النهائية ضمن مسابقة الابتكار الحكومي "فكرة" بنسختها الرابعة، والتي أطلقت تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وأشاد القائد خلال اللقاء بتوجيهات سموه حفظه الله، التي كان لها إسهامها وأثرها المباشر بتطوير الأداء بمختلف مؤسسات القطاع الحكومي وصولاً لتحقيق التطلعات المنشودة ضمن مبادئ رؤية البحرين الاقتصادية 2030 المتمثلة في الاستدامة والتنافسية والعدالة.



كما أشاد القائد بجميع الأفكار المقدمة، وأكد حرص الهيئة وسعيها الدائم لتنفيذ جميع الأفكار التي تسهم في تطوير عمل القطاع الحكومي.

يشار إلى أن فكرة تطوير تطبيق "تواصل"، وهو النظام الوطني للمقترحات والشكاوى، تهدف إلى إضافة مزيد من الخدمات والميزات للتطبيق كتوفير خدمة إرسال الإشعارات الحكومية الخاصة بالمستخدم، وتوفير خدمة حجز المواعيد الحكومية، بالإضافة إلى تقييم الخدمات الحكومية ومراكز الخدمة فور إتمام معاملاتهم، إلى جانب إدراج خاصية تتيح تقديم الشكر والثناء للموظف أو الجهة المنوطة بتقديم الخدمة.

كما ضمت الفكرة إضافة خدمة "تواصل مع مسؤول" عبر مدونة إلكترونية للتواصل المباشر مع الوزير أو المسؤول الحكومي، فضلاً عن توفير نسخة مطورة من دليل حكومي يضمن أرقام التواصل المباشر مع الجهات والمسؤولين الحكوميين، بجانب تحسين وتطوير آلية تقديم المقترحات وإضافة مميزات تخدم ذوي العزيمة بما يمكنهم من استخدام التطبيق دون أي عوائق، إلى جانب المحادثة الفورية عبر التطبيق بتقنية الذكاء الاصطناعي.