ترأس الدكتور محمد مبارك بن أحمد المدير العام لشؤون المدارس بوزارة التربية والتعليم اجتماعاً لمتابعة تطبيق معايير الترقية والتطور الوظيفي الجديدة لاختصاصيي الإرشاد الاجتماعي بالمدارس الحكومية.

وخلال الاجتماع، استعرضت الدكتور منى محمد البلوشي مستشار الإرشاد النفسي والاجتماعي الطلابي بقطاع شؤون المدارس، الخطة التنفيذية لاستحداث وتصميم البرامج التدريبية لاختصاصيي الإرشاد الاجتماعي بالمدارس الحكومية، والتي تضمنت تقديم عدد من المستويات الأساسية والمتقدمة من البرامج التدريبية التي تتناسب والدرجة الوظيفية لاختصاصيي الإرشاد الاجتماعي، وتحتوي على المهارات التمهيدية والمتوسطة والمتقدمة لشاغلي هذه الوظيفة.

وبينت الدكتورة البلوشي أنه قد تم التنسيق مع جامعة البحرين لتشكيل فريق مشترك من المختصين في علم النفس بين وزارة التربية والتعليم والجامعة للبدء في وضع المحتوى العلمي الملائم ضمن هذه الدورات التدريبية، بحيث يتم البدء في عملية التمهين التي تغني عن متطلب الدبلوم التربوي اعتباراً من العام الجاري ٢٠٢٢، وتسهل عملية الترقي والتطور الوظيفي وفق مسار علمي متخصص.



حضر الاجتماع كفاية حبيب العنزور الوكيل المساعد للخدمات التعليمية، ومحمد غانم زايد مدير إدارة الموارد البشرية، وعدد من رؤساء الأقسام.