شاركت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في دورة (مهندس الحلول المعتمد) لخدمات أمازون السحابية AWS بعدد من منتسبيها، امتدت ثمانية أيام.

وحول مشاركته في المنتدى قال السيد حسين عبداللطيف رئيس قسم تقنية المعلومات بالهيئة "هدفت هذه الدورة إلى تطوير المعرفة والمهارات الخاصة بالحوسبة والشبكات والتخزين وقواعد البيانات، و ساعدت على إدارة خدمات أمازون السحابية مع تنفيذ أعلى ضوابط أمن المعلومات".

وأضاف بأن مشاركة منتسبي الهيئة في مثل هذه الدورات تأتي من منطلق إيمان بأهمية التدريب المستمر لما يوفره من مواكبة لمتطلبات قطاع معروف بتغيراته السريعة وتنوع تقنياته ووجود عدد كبير من المتنافسين على تقديم الخدمات، وأضاف "هذه القناعة من إدارة الهيئة هي عنصر أساسي لنجاحنا في القيام بالمهام المناطة بنا كمختصين في مجال تقنية المعلومات والاتصال".



وبين أهم مخرجات الدورة الجانب العملي الذي ساهم بفهم إطار عمل خدمات AWS وتصميم الشبكات وخدمات الأمان والبنية التحتية الملائمة حسب الاحتياجات المطلوبة لتوفير جميع الخدمات بأعلى كفاءة وبصورة متكاملة لمستخدمي الموقع الإلكتروني للهيئة.

وتوفر الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء العديد من خدماتها عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة من خلال السحابة الإلكترونية لجميع الفئات العمرية للتوعية والتثقيف حول إمكانيات الهيئة وعلوم الفضاء وتقنياته المتنوعة وبيان أهميتها.