أكدت آمنة بنت أحمد الرميحي، وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني، ونور بنت علي الخليف، وزيرة التنمية المستدامة، بأن نجاح مملكة البحرين في تحقيق الإنجازات الإنمائية وتطويرها، أعطى زخماً كبيراً لجهودها في تبني أهداف التنمية المستدامة ومواءمتها مع برنامج الحكومة (2023-2026)، مشددتين على التزام حكومة مملكة البحرين في مواصلة الجهود لتنفيذ هذه الأهداف بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وتبادل الخبرات والتجارب مع الدول الشقيقة والصديقة للمساهمة في الحراك العالمي لتسريع وتيرة تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال اجتماعهم مع الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، الكويتي الدكتور خالد مهدي، على هامش مشاركة الوفد البحريني في أعمال منتدى الأمم المتحدة السياسي الرفيع المستوى المعني بالتنمية المُستدامة لعام 2023 والمقام بعنوان "تسريع التعافي من مرض فيروس كورونا والتنفيذ الكامل لخطة التنمية المستدامة لعام 2030 على جميع المستويات"، بهدف تقديم الاستعراض الوطني الطوعي الثاني لمملكة البحرين بشأن التقدم المحرز في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الكويتي إلى أن الاستعراض الوطني الطوعي الثاني 2023 لدولة الكويت بشأن أهداف التنمية المستدامة 2030 هو مقياس مهم لمدى التقدم الذي أحرزته الكويت في مجال تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030. موضحاً أهمية دور القطاع الخاص في التنمية المستدامة وتأثير الأنشطة التي يقوم بها على أجندة 2030 ومدى إدراك هذا القطاع في الدول العربية لأهمية احتواء برامجه وأنشطته لأهداف التنمية المستدامة. كما أكد على دعم الكويت لمملكة البحرين في برامجها الساعية لتحقيق خطط التنمية وأهدافها.