تزامنًا مع استعداداتها لاستقبال العام الأكاديمي الجديد 2023 – 2024م، تستضيف كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) ندوة دولية تحت عنوان: "البوليتكنك للجميع: فتح الفرص في مشهد عمالي متنوع ومتجدد"، حيث تستضيف متحدثين أكاديميين دوليين، إلى جانب عدد من أكاديميي الكلية. تعقد الندوة على مدار يومي 29 و30 أغسطس 2023م بشكل مختلط، حيث ستعقد الجلسات بشكل افتراضي، وحضوريًا في قاعة البحرين (مبنى 12) في حرم الكلية بمدينة عيسى.

ويمكن للراغبين في حضور الندوة سواء حضوريًا أو افتراضيًا التسجيل عبر الرابط التالي: https://events.polytechnic.bh/a-polytechnic-for-all/.



وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين البروفيسور كيران أوكوهان: "في العام الماضي، ركزت ندوتنا على موضوع "نحو مؤسسة مرنة" للاحتفال بإنجازاتنا في الاستجابة لمتطلبات سوق العمل الديناميكية. وإنه لمن دواعي سروري أن أقود تحول مؤسستنا إلى كلية تقنية مرنة. فعلى مدار العام، قدمت البوليتكنك العديد من المبادرات لتعزيز مفهوم (البوليتكنك للجميع)، تشمل هذه المبادرات: برامج Top-Up، وشهادة الماجستير في ثلاثة برامج، والدراسة بدوام جزئي، وبرامج التحويل. وبناءً على هذا النجاح، سيكون موضوع ندوة هذا العام (البوليتكنك للجميع: فتح الفرص في مشهد عمالي متنوع ومتجدد)".

وأضاف: "تركز خطتنا الاستراتيجية على خلق بيئة تعليمية للجميع، وهذا المؤتمر هو واحد من العديد من المبادرات التي نستضيف من خلالها متحدثين دوليين وأكاديميين لتبادل خبراتهم مع المجتمع الأكاديمي وأعضاء الصناعة".

تناقش الندوة في اليوم الأول عدة موضوعات ترتكز على: عصر الذكاء الاصطناعي: ما الذي يجب تقييمه، وتمكين الطلبة من النجاح من خلال اللوائح الأكاديمية الجديدة، وتمكين بوليتكنك البحرين من خلال هيكلة لجنة مرنة وبناء مؤسسة ديناميكية قادرة على الاستجابة للمتغيرات المتسارعة في سوق العمل. وفي اليوم الثاني تناقش الندوة: المشاركة السلوكية للطلبة في عصر الذكاء الاصطناعي: بحث إجرائي في كلية إدارة الأعمال في بوليتكنك البحرين، وتعزيز عملية التغذية الراجعة من الزملاء لطلبة التصميم المرئي، ودراسة استكشافية لموقف الطالب من تعلم الرياضيات: دراسة حالة ببوليتكنك البحرين.