أيمن شكل

اختتم أمس برنامج «ملتقى الباحثين عن العمل» من أهالي مدينة الحد، أعماله والذي أقيم على مدار يومين تحت رعاية رئيس مجلس النواب أحمد المسلم حيث شهد إقبالاً تجاوز 420 باحثاً عن عمل من أهالي الحد، كانت نسبة المرأة فيهم 70%.

وشاركت وزارة العمل في الملتقى، حيث قدمت رحاب الحداد أخصائي تدريب وتوظيف بالوزارة محاضرة للباحثين استعرضت فيها خدمات الوزارة للتوظيف والتدريب وكيفية التقديم على موقع الوزارة الإلكتروني ومتابعة الملف والدخول للاستفادة من كافة الخدمات المقدمة من الوزارة للعاطلين عن العمل.



كما شارك في الملتقى هيئة صندوق العمل «تمكين» بتقديم محاضرة حول آليات الانضمام للبرامج، وفرص التدريب والتطوير والتأهيل لسوق العمل، ودعم برامج المشاريع النوعية وسبل الاستفادة منها، وقدمت شركات «ناس» و(DHL)، و»بتسكو» للحراسات الأمنية، وحديد البحرين، وجمعية الحد التعاونية الاستهلاكية، مجموعة كبيرة من عروض التوظيف لديهم حيث تراوحت الرواتب ما بين 350 – 500 دينار.

جدير بالذكر أن برنامج «ملتقى الباحثين عن العمل» يأتي، انطلاقا من الحرص والاهتمام لدعم الشباب البحريني من الباحثين عن العمل، والمساعي الوطنية المشتركة لتوفير فرص العمل، وتأهيل الشباب البحريني، ومنحهم الدورات والبرامج التطويرية المناسبة، باعتبارهم الكوادر والطاقات الوطنية المتميزة، لمستقبل ونهضة المملكة، في ظل المسيرة التنموية الشاملة.