بالتعاون مع جمعية المحاسبين القانونين المعتمدين البريطانية ACCA..

نظم قسم المحاسبة والمالية في الجامعة الخليجية بالتعاون مع جمعية المحاسبين القانونين المعتمدين البريطانية ACCA فعالية حول فوائد الحصول على الشهادات الاحترافية في مجال المحاسبة وذلك يوم أمس الثلاثاء في القاعة الكبرى بمقر الجامعة الخليجية بسند. بحضور سعادة رئيس مجلس أمناء وإدارة الجامعة البروفيسورة منى راشد الزياني و نائب رئيس مجلس الإدارة الأستاذ مهند العاني و رئيس الجامعة الخليجية البرفيسور مهند المشهداني.



وخلال الفعالية تسلمت الجامعة الخليجية من ممثلي ACCA شهادة الاعتمادية لبرنامج بكالوريوس المحاسبة والمالية، حيث حصل عليها البرنامج مسبقًا وقد تم مؤخرًا تجديد هذا الاعتماد للخطة المطورة من البرنامج لمدة خمس سنوات إضافية لغاية العام 2027.

و بموجب ذلك تم اعتماد إعفاء خريجي البرنامج من تسع مقررات أساسية لاستكمال متطلبات الحصول على هذه الشهادة المهنية المرموقة. تعد هذه الشهادة واحدة من أكثر المؤهلات مهنية واعترافاً دولياً في تخصص المحاسبة. كما تعتبر هذه الجمعية هيئة مهنية عالمية تمنح مؤهلات دولية معترفا بها في دول الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

وبهذه المناسبة عبر رئيس الجامعة الخليجية البرفيسور مهند المشهداني عن اعتزازه بإقامة فعاليات مشتركة مع هذه الجمعية العالمية مما يعود بالنفع على الطلبة وعلى تنمية مهاراتهم وخبراتهم.

وأضاف المشهداني أن حصول برنامج بكالوريوس المحاسبة والمالية على الاعتماد الدولي من قبل جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين يعد اعترافًا بتحقيق البرنامج للمعايير العالمية، مضيفًا أن الجامعة تعمل بشكل دؤوب لضمان حصول كافة البرامج الأكاديمية على عضويات في المنظمات والمؤسسات والهيئات والاتحادات المهنية المحلية والإقليمية والدولية، وذلك بما ينسجم مع الخطة الاستراتيجية الطموحة للجامعة التي تهدف لتأهيل الطلبة بما يتوافق مع المعايير العالمية وفتح المجال أمامهم ليكونوا منخرطين بشكل فعال في حقل الصناعة والمهن المختلفة باحترافية عالية و ليكونوا الخيار المميز في سوق العمل.

وفي هذا الصدد أشار رئيس قسم المحاسبة والمالية د. مجيب العبسي أن هذه الفعالية تأتي كجزء من جهود الجامعة الرامية لتشجيع الطلبة للحصول على شهادات احترافية في مجالاتهم و وتأهيل الخريج بحيث يكون قادراً على الانخراط في العمل من خلال ربط مفردات المواد التدريسية في الجامعة الخليجية مع ما هو ممارس في القطاع الصناعي وبما هو متلائم مع متطلبات الجمعيات المهنية العالمية المرموقة في مجال المحاسبة.

وأشار إلى أن القسم أمضى وقتاً طويلاً من خلال ملائمة مفردات المواد الدراسية ذات العلاقة مع متطلبات جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين ومن ثم تم إعفاء خريجي الجامعة الخليجية من دراسة تسع مقررات من أصل 13 لازمة للحصول على الشهادة المهنية. وعليه سيحتاج خريج الجامعة الخليجية إلى دراسة أربع مقررات فقط ويكون قادراً على الحصول على الشهادة المهنية كمحاسب قانوني معتمد. مبينًا أن هذه الشهادة تساعد الطلبة في اكتساب خبرة مهنية في مجال المحاسبة والتدقيق وتفتح لهم أفاق العمل في الشركات العملاقة المحلية والإقليمية والدولية وتولي المناصب القيادية.