أكد عبدالله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة أن المملكة المتحدة شريكًا استراتيجيًا مهمًا لمملكة البحرين، مشدداً على ضرورة تعزيز التعاون المشترك في مجالات التجارة والاستثمار من خلال التبادل التجاري لتحقيق التعاون في تعزيز القدرات التنافسية والعلاقات التجارية والاستثمارية في مجالات متعددة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده عبدالله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة مع اللورد دومينيك جونسون وزير الدولة بوزارة التجارة في المملكة المتحدة بمكتبه صباح هذا اليوم وذلك بحضور إيمان أحمد الدوسري وكيل وزارة الصناعة والتجارة، وعدد من كبار المسؤولين في كلا الجانبين.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها اللورد دومينيك جونسون وزير الدولة بوزارة التجارة في المملكة المتحدة إلى مملكة البحرين، حيث ناقش خلاله الجانبان تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وبحث سبل تطوير وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية في مجالات متعددة.



وخلال الاجتماع تم بحث عدد من الموضوعات موضع الاهتمام المشترك والسبل الكفيلة بتطوير وزيادة حجم الاستثمارات الثنائية في المرحلة المقبلة، حيث أكد سعادة الوزير حرص مملكة البحرين على تعزيز أوجه التعاون الثنائي مع المملكة المتحدة في كافة المجالات لا سيما التجارية منها، كما لفت إلى الدور الذي يمكن أن يلعبه القطاع الخاص في كلا البلدين الصديقين والذي يمكن أن يسهم بشكل كبير في تحقيق الأهداف المشتركة.

من جانبه، أشاد اللورد دومينيك جونسون وزير الدولة بوزارة التجارة في المملكة المتحدة عن دور المملكة كمركز اقتصادي مهم في المنطقة، كما أعرب عن رغبته في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية في مجالات متنوعة.