أيمن شكل

نبه وزير الإعلام د.رمزان النعيمي، إلى المنصات التي تبث محتوى غير ملائم دون رقابة، داعياً السلطة التشريعية للتعاون مع السلطة التنفيذية في إيجاد سبل لتنظيمها، فيما كشف النائب جميل ملا حسن عن تقرير صادر من وزارة الإعلام يفيد بأن أحد الأفلام غير مناسب للعرض العائلي وخصوصاً للأطفال والمراهقات.

وأوضح النعيمي في رده على السؤال المقدم من جميل ملا حول المعايير التي تستند إليها الوزارة في الرقابة على الأفلام التي تعرض في دور السينما البحرينية، أن الوزارة تقوم بدور الرقابة على الأفلام لسنوات طويلة بكفاءة، لكن أحياناً تكون هناك ملاحظات على وسائل التواصل الاجتماعي.



وأكد النعيمي أن العاملين في الوزارة هم من نسيج المجتمع والأكثر حرصاً على القيم ولديهم خبرة طويلة ويعتمد على تقديرهم، مشيراً إلى بعض المنصات التي تقوم بعرض أفلام أكثر إساءة، وقال إن "علينا التعاون مع المجلس التشريعي التفكير في وضع آليات لرقابتها وتحتاج لتعاون وتفكير لسبل تنظيمها".

ولفت إلى أن من شاهدوا الأفلام المجازة من قبل الجهة المعنية في الوزارة، لم ترد منهم أي ملاحظة، ودعا لتجاوز الادعاءات التي ترد في وسائل التواصل الاجتماعي، وأضاف: "أهلنا ممن يرتادون السينما لم يلاحظوا أي إساءة في الفيلم، هذه مسؤولية كبيرة وعلى عاتقنا لحماية الأجيال، وهناك من أساؤوا للوزارة دون محاسبة".

لكن جميل ملا، عرض نسخة من تقرير صادر عن وزارة الإعلام انتهى إلى أن فيلم باربي غير مناسب للعرض العائلي وخصوصاً للأطفال والمراهقات، وسلمها للوزير الذي طلب منها نسخة للتأكد من مصدرها.