نزولًا عند رغبة الكثير من أولياء الأمور وخريجي الثانوية العامة للعام الأكاديمي الجاري 2023-2024م، تعلن كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) إعادة فتح باب تقديم طلب الالتحاق بالبوليتكنك للعام الأكاديمي القادم 2024 - 2025 وذلك ليوم واحد فقط هو الأربعاء الموافق 5 يونيو 2024م، فعلى الراغبين من الطلبة المبادرة بتقديم طلب الالتحاق قبل غلق باب التقديم في تمام الساعة 11:59 مساء، وذلك من خلال ملء استمارة التسجيل إلكترونيًا، والمتوافرة على الموقع الإلكتروني لبوليتكنك البحرين: www.polytechnic.bh.

وبهذه المناسبة، صرح مدير إدارة الشئون الأكاديمية والطلابية ببوليتكنك البحرين أحمد مال الله بأن عملية التقديم للالتحاق بالكلية للعام الأكاديمي القادم 2024-2025، قد شهدت إقبالًا كبيرًا من قبل الطلبة خلال فترة الالتحاق التي امتدت من 17 يناير إلى 9 مارس 2024، حيث تجاوز عدد المتقدمين أكثر من سبعة آلاف متقدم، منوهًا إلى أنه منذ غلق باب التقديم وردت الكلية اتصالات كثيرة من قبل أولياء الأمور والطلبة ممن فاتهم التسجيل خلال الفترة الأولى مطالبين بإعادة فتح باب القبول، وهذا ما استجابت إليه الإدارة التنفيذية مشكورة.

وأوضح أن عملية تقديم طلبات الالتحاق للعام المقبل تتم بشكل كامل عبر الموقع الإلكتروني، وذلك من خلال استكمال استمارة طلب الالتحاق المتوافرة على الموقع الإلكتروني للبوليتكنك (www.polytechnic.bh)، ورفع المستندات التالية: بطاقة الهوية أو جواز السفر (ساريا المفعول)، واتمام العملية عن طريق دفع رسوم تقديم طلب الالتحاق (20 دينارًا غير قابلة للاسترجاع)، وتحديد موعد اختبار القبول الخاص به، ومن ثم سيستلم المتقدم رسالة عبر البريد الإلكتروني تثبت طلب الالتحاق.

إلى ذلك، وجه أحمد مال الله جميع المتقدمين إلى المبادرة بالتقديم الاستعداد لاختبارات القبول في الرياضيات واللغة الإنجليزية، حيث تم توفير نماذج من اختبار القبول على الموقع الإلكتروني للبوليتكنك. ولفت إلى أن قبول المتقدمين إلى بوليتكنك البحرين سيكون تنافسيًا ويعتمد بشكل أساسي على استيفائهم لمتطلبات القبول، وعدد المقاعد الشاغرة في البرنامج الذي تم اختياره.

يذكر أن بوليتكنك البحرين تحرص على الدوام على دراسة احتياجات سوق العمل، والتشاور مع الشركاء في الصناعة، وذلك من أجل تقييم مدى جدوى برامجها المطروحة وتوافقها مع هذه الاحتياجات. ويمكن للمتقدم الاطلاع على البرامج المطروحة للدراسة للسنة الأكاديمية 2024-2025 من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للبوليتكنك (www.polytechnic.bh).