نظّمت الأمانة العامة لمجلس الشورى بالتعاون مع محافظة العاصمة فعالية تشجير لباحة المجلس بمناسبة اليوم العالمي للبيئة الذي يحتفي به العالم في الخامس من يونيو كل عام، وذلك بحضور الدكتور محمد علي حسن علي رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة بالمجلس، والسيد علي حسين الشهابي عضو اللجنة، والسيدة كريمة محمد العباسي الأمين العام للمجلس، والسيد حسن عبدالله المدني نائب محافظ العاصمة.

وتضمنت الفعالية زراعة عدد من الشتلات، وذلك تماشيًا مع الرسالة التوعوية لهذه المناسبة، وبما يتسق مع خطة التشجير الوطنية الرامية لمضاعفة عدد الأشجار بحلول العام 2035م، وفي إطار التعاون والتنسيق مع محافظة العاصمة لتحقيق أهداف مشروعي "العاصمة محافظة صحية" و"العاصمة الخضراء" الذي يحمل شعار "عاصمة خضراء... لحياة أفضل"، والمتضمن حزمة من المبادرات والبرامج التي تعنى بالحفاظ على البيئة وتعزيز مفاهيم السياسات الخضراء في المجتمع.

وأكد الجانبان الاهتمام المتواصل بأهمية دعم وتوحيد الجهود المبذولة لتحقيق السياسة العامة والاستراتيجية الوطنية للنهوض بالبيئة البحرينية وحمايتها من الأخطار التي قد تتعرض لها، وتكثيف المساعي الإيجابية المحفزة للمسؤوليات المجتمعية تجاه زيادة التشجير والرقعة الخضراء في المملكة، بالإضافة إلى إبراز السمات الجمالية للمملكة، واهتمامها بالزراعة كإرث عريق.