أسهم المشروع التفاعلي المنفذ عن بعد، بمدرسة خديجة الكبرى الابتدائية للبنات، بعنوان "اقرأ وارتق"، في تحقيق نقلة متميزة في قدرة الطالبات على القراءة الصحيحة للقرآن الكريم، وتطوير مستوى الحفظ والتلاوة، ومعالجة الأخطاء في مخارج الحروف، والتعرّف على الأحكام البسيطة ومعاني الكلمات.

وقالت الطالبة سمر محمد إن استفادتها من هذا المشروع كبيرة جداً، حيث وفّر لها منصة تفاعلية ممتعة شجعتها على النهل المستمر من جمال كتاب الله حفظاً وتلاوةً وتدبراً للمعاني، تاركاً أثراً عظيماً في تكوين شخصيتها.



وعبّرت زميلتها حنين إبراهيم عن إعجابها بهذا المشروع الهادف الجميل الذي جعلها تتقن القراءة الصحيحة، وكشف للمدرسة الأصوات الطلابية العذبة في التلاوة، تمهيداً لاحتضان هذه المواهب بالتنسيق مع الجهات المختصة في وزارة التربية والتعليم.

وأوضحت المعلمة إيمان كريب منسقة المشروع أنه حاز إعجاب أولياء الأمور، لتوفيره بيئة تعليمية حية مباشرة عبر إحدى المنصات الرقمية، شاملاً العديد من الجوانب، ومنها أن تقوم كل طالبة بتلاوة عدد محدد من الآيات، بحضور بقية الطالبات المشاركات والمعلمة، حيث يتم تصحيح الأخطاء ومناقشتها بصورة فورية ومحفزة، مما يثير حماس الطالبات للقراءة وتقييم بعضهن البعض.