استقبلت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة، اليوم الخميس، الدكتورة سوزان ساكستون رئيس الجامعة الأمريكية في مملكة البحرين، واستعرضت معها العديد من الموضوعات والمقترحات التي تتعلق بتعزيز وتطوير مجالات التعاون والتنسيق والشراكة الفعالة بين وزارة الصحة والجامعة الأمريكية في العديد من المجالات العلمية والبحثية والبرامج الصحية والوقائية التي تواكب كافة التطلعات والأهداف المشتركة.



وأشادت الوزيرة، بالمستوى الرفيع للجامعة الأمريكية ضمن أهم المؤسسات التعليمية البارزة في البحرين وإسهاماتها في الجوانب العلمية ودورها في رفد المجتمع البحريني بالمخرجات الأكاديمية والكوادر المتخصصة والمؤهلة علمياً في مختلف التخصصات.



وأكدت وزيرة الصحة مدى الحرص والاهتمام بتعزيز مجالات وآفاق التعاون المشترك خلال المراحل المقبلة، متمنية للجامعة الأمريكية ولكافة منتسبيها كل التوفيق والسداد في تحقيق الأهداف العلمية والأكاديمية لصالح المجتمع البحريني.



من جانبها أشادت الدكتورة سوزان ساكستون بجهود وزارة الصحة وبالنتائج المتميزة التي حققتها مملكة البحرين والتي يجب توثيقها في إطار الجهود الوطنية المبذولة في مجال التصدي لجائحة كورونا (كوفيد -19)،مؤكدة ما يتمتع به فريق البحرين من خطط عمل استباقية واستراتيجيات وبرتوكولات مدروسة بدقة ساهمت في أن تقدم المملكة نموذجاً يحتذى به في هذا الجانب.