أعلنت شركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات)، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين عن تعيين خالد عمرو الرميحي رئيسًا لمجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، إحدى شركات مجموعتها المحلية.

ويحمل الرميحي خبرة واسعة في العديد من المجالات والتي من شأنها دعم خطط النمو خلال المرحلة المقبلة لشركة ألبا لتعزيز مكانتها كشركة رائدة في مجال تصنيع الألمنيوم.

كما تتقدم ممتلكات بالشكر إلى الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة على مساهماته القيمة خلال فترة ترؤسه مجلس إدارة شركة ألبا، والذي كان لجهوده وقيادته دوراً محورياً في تشكيل إنجازات الشركة ونموها.



يشغل خالد الرميحي حاليًا منصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمجموعة العمرية، وقد شغل قبلها منصب الرئيس التنفيذي لممتلكات منذ سبتمبر 2019 ولغاية أبريل 2023 والرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية لمدة خمس سنوات قبل ذلك، كما شغل منصب المدير العام وعضو لجنة الإدارة ورئيس فريق الاستثمارات المؤسسية الذي يغطي العملاء في الخليج العربي لدى بنك إنفستكورب لأكثر من عشر سنوات، بالإضافة إلى عمله في بنك جي بي مورجان لمدة تسع سنوات تقلد فيها منصب رئيس مجموعة عملاء القطاع الخاص في منطقة الخليج العربي.

ويحمل درجة الماجستير في السياسة العامة من جامعة هارفارد الأميركية، بالإضافة إلى بكالوريوس العلوم في المهمات الخارجية من جامعة جورج تاون في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية.