سيد حسين القصاب


إقبال كبير من أصحاب المحلات والمجمعات

كرمت وزارة الصناعة والتجارة 1122 منشأة تجارية شاركت في المبادرة الوطنية «أعياد البحرين» التي أطلقتها الوزارة خلال ديسمبر 2023، وذلك بحضور الوزير عبدالله فخرو.


وأعفت المبادرة رسوم الحملات الترويجية وتمديد فترات التخفيضات التجارية للقطاع التجاري خلال شهري نوفمبر وديسمبر الماضيين، حيث لاقت المبادرة إقبالاً كبيراً من أصحاب المحلات والمجمعات التجارية في جميع مناطق البحرين.

وذكر وزير الصناعة والتجارة في كلمته أن إطلاق المبادرة جاء تزامناً مع موسم أعياد البحرين للقطاع التجاري وحرصاً على تشجيع مشاركة القطاع التجاري، بالإضافة إلى حرصها على تعزيز حركة مرتادي المستهلكين من المواطنين والمقيمين وزوار البحرين في المحلات التجارية والمجمعات المنتشرة بجميع محافظاتها.

وأضاف أن عدد الطلبات المستفيدة من المبادرة بلغ 1122 في بداية ديسمبر 2023، مقارنة بـ 110 في 2022، ما يؤكد نجاح التجربة للشراكة المؤسسية والمجتمعية بين القطاعين الحكومي والخاص، معرباً عن تطلع الوزارة لتقديم المزيد من العروض خلال العام الجاري.

بدورها، أوضحت مدير إدارة حماية المستهلك انتصار عبدالعال لـ«الوطن»، أن المبادرة لاقت إقبالاً كبيراً من القطاع التجاري، وتم من خلالها تعزيز الحركة التجارية من قبل المستهلكين سواء من المواطنين أو المقيمين أو الزوار في المجمعات التجارية والأسواق المحلية.

وتمنح إدارة حماية المستهلك بالوزارة، تراخيص الحملات الترويجية والتخفيضات التجارية والسحوبات على الجوائز، قبل تنفيذها من قبل المنشآت التجارية في الأسواق المحلية، وفقاً لأحكام القرار الوزاري الصادر بهذا الشأن.