سيد حسين القصاب
فتح مجلس المناقصات والمزايدات أمس، 19 مناقصة تقدّم لها 102 عطاء من بينها مناقصة طرحتها بلدية المنطقة الجنوبية، تقدّمت لها 9 عطاءات، تتعلق بتطوير متنزّه الحنينية لمدة 6 أشهر، حيث بلغ أقل عطاء مُقدّم 59 ألف دينار.
ويشمل تطوير المتنزّه، أعمال ري، وصيانة المزروعات، والإنارة، وتركيب ألعاب، والصيانة والصباغة.
وحظيت شركة بابكو بـ5 مناقصات، الأولى تتعلق باتفاقية طويلة الأمد لمدة 3 أعوام لتوريد أنابيب الخطوط من أجل تجديد نظام المخزون لتلبية جميع حالات الطوارئ وخطط الصيانة لديها والمشاريع المستقبلية والحالية في البحرين، حيث تلقت 8 عطاءات، بلغ أقلها 18 ألف دينار.
أما المناقصة الثانية، تعلّقت بتحليل البيانات لمشروع المسح ثلاثي الأبعاد، حيث تلقت الشركة 7 عطاءات، جاء أقلها 655 ديناراً.
وفي المناقصة الثالثة، ترغب الشركة في توفير عمال لتنفيذ الأعمال في إدارة المشتريات والعقود والمستودعات لمدة خمس سنوات، حيث تلقت 7 عطاءات، وبلغ أقلها 346 ألف دينار.
أما في المناقصة الرابعة، فترغب في شراء عدد من وحدات إمدادات الطاقة غير المنقطعة «يو بي إس»، حيث يُراد شراء هذه الوحدات لتلبية متطلبات عدة مشاريع، وتلقت 8 عطاءات، وبلغ أقلها 280 ألف دينار.
وفي خامس المناقصات، ترغب الشركة في توفير خدمات الصيانة لصمامات العمليات وصمامات التحكم وصمامات الأمان تخفيف الضغط العالي بما في ذلك الاختبار في وضع التشغيل الاعتيادي لإثبات واختبار البوب الساخن لصمامات تنفيس الأمان المثبتة على الغلايات، وحصلت على 6 عطاءات، بلغ أقلها 1.2 مليون دينار.
من جهة أخرى، تسعى إدارة المخازن المركزية –هيئة الكهرباء والماء- إلى شراء أبواب فولاذية لغرض استخدامها من قِبل إدارة توزيع الكهرباء، وحصلت على إثرها على 3 عطاءات، وبلغ أقل عطاء 52 ألف دينار.
وفتح المجلس، مناقصة لصندوق العمل «تمكين»، لتأجير أسطول من المركبات ذات العجلات المتوسطة ذات الدفع الرباعي، حيث بلغ أقل عطاء 258 ديناراً.
من جهة أخرى، ترغب شركة طيران الخليج في توريد مواد الألمنيوم المختلفة، حيث حصلت على 6 عطاءات، وبلغ أقل عطاء 566 ألف دينار.