بمناسبة يوم الشباب الخليجي

شهدت سعادة السيدة روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب ورشة عمل تدريبية بعنوان التفكير الإبداعي والعمل الجماعي، والذي نظّمتها وزارة شؤون الشباب لمجموعة متميزة من شباب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك بالتزامن مع يوم الشباب الخليجي.

وأكدت سعادة وزيرة شؤون الشباب أن يوم الشباب الخليجي يعد مناسبة هامة للاحتفاء بشباب مملكة البحرين والخليج والتأكيد على الإيمان بهم وبقدراتهم والعمل على إشراكهم في اتخاذ القرارات الهامة والتي أثبت الشباب من خلالها على أنهم قادرون على توصيف المستقبل برؤيتهم وقراءتهم للواقع بايجابياته والعمل على تعزيزها وتخطي التحديات المحيطة ووضع الحلول المناسبة لها لتشكل انطلاقة نحو البناء والتحديث.

وتمحورت الورشة حول أساسيات العمل الجماعي والتفكير الإبداعي وتبادل الخبرات حول أساسيات العمل الجماعي والتفكير الإبداعي وتبادل الخبرات من خلال أدوات تدريبية حديثة ومهارات تدريبية تفاعلية لتعزيز روح الألفة والتعاون بين أبناء دول الخليج وتبادل الخبرات بين الشباب.

وتأتي أهمية هذه الورش التدريبية في النهوض بمخرجات الخبرات الشبابية وصقل مهاراتهم وتعزيز تبادل المعارف ومواطن الإبداع ونقل التجارب المثرية والاقتباس بما يتناسب مع استراتيجيات وخطط الشباب في مؤسساتهم لنشر ثقافة العمل الجماعي والتفكير الإبداعي الذي يؤمن بجيل القيادات الشبابية وتمكينهم لما فيه بناء ونهضة أوطانهم.