عمر البلوشي


ضمن البطولة الآسيوية في الأردن

يخوض منتخبنا اليوم الثلاثاء مباراة صعبة أمام المنتخب الياباني ضمن نصف نهائي منافسات البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد التي تقام منافساتها في العاصمة الأردنية عمّان خلال الفترة من 14 لغاية 25 يوليو الجاري والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في بولندا 2025م، حيث سيلتقي كلا المنتخبين عند تمام الساعة السابعة مساء حسب توقيت المملكة.

ولن تكون هذه المواجهة سهلة على منتخبنا الطامح للوصول إلى المباراة النهائية والمنافسة على اللقب القاري من أجل تحقيقه، حيث سيدخل لاعبينا المباراة وهم على علم بصعوبة المنافس المنتخب الياباني الذي بدوره يسعى للحفاظ على لقبه الذي حققه في 2022م أمام منتخبنا في البحرين.

ويسعى شباب المحاربين إلى تعويض خسارة نهائي النسخة الماضية بالفوز باللقب على الرغم من تغير الأسماء بين كلا النسختين، إلا أن لاعبينا وصلوا لمرحلة من الانسجام في السنة الأخيرة وخاصة أنهم يلعبون كمجموعة منذ عدة سنوات، مما سهل على المدرب الوطني سيد علي الفلاحي الوصول إلى التشكيلة المناسبة وأسلوب اللعب المطلوب في هذه النسخة من البطولة.

ويتطلب على منتخبنا التركيز بشكل كبير تفادياً للوقوع في الأخطاء وخاصة أن المنتخب الياباني يمتاز بأسلوب اللعب المنظم والسريع والمقارب للمنتخب الكوري الجنوبي، حيث يجب أن يتم تنظيم الجانب الدفاعي والحد من خطورة اليابان في الشق الهجومي.

ومن جانب آخر، يلتقي كل من المنتخبين السعودي والكوري الجنوبي في نصف النهائي الأول الذي سيقام قبل مباراة منتخبنا، حيث لعب شباب المحاربين أمام السعودية في الدور الأول وتفوق عليهم، فيما لعب أمام كوريا الجنوبية خلال الدور الرئيسي وانتهت المواجهة بالتعادل فيما بينهما.