العين الاخبارية

يستعد فريق بيري التاهيتي لمشاركة تاريخية في كأس العالم للأندية حيث سيلتقي الجزيرة الإماراتي في افتتاح المسابقة الخميس.

ويقود روني تينرويري هجوم بيري في لقاء الجزيرة بطل الدوري الإماراتي، في أول مشاركة للفريق التاهيتي في مونديال الأندية والتي جاءت بشكل استثنائي وخاص للغاية بناء على ترشيح اتحاد أوقيانوسيا له بعد اعتذار فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي عن المشاركة.

تينروبري مهاجم بيري يعمل ضابط شرطة في تاهيتي، وقال إنه اضطر لكتابة خطاب رسمي إلى رئيسه في العمل من أجل السماح له بالسفر إلى الإمارات والمشاركة في كأس العالم للأندية.

خطاب الرعب

ويكشف تينرويري في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أنه كان يشعر بالرعب وهو يكتب خطابه إلى إدارة الشرطة في بلاده من أجل السماح له بالسفر للإمارات والمشاركة في المونديال.

ويقول في هذا الصدد: "كنت في غاية غاية الرعب، كنت ارتجف وأنا أكتب الخطاب وفي غاية القلق، بسبب تأخري في تقديم الطلب، وأنه قد يقول لي إن كرة القدم مجرد هواية وسيرفض، ولم أعرف النوم لعدة أيام".

وعن رد رئيسه في العمل: "قال لي هذا شرف كبير أن يلعب شرطي في كأس العالم للأندية، اذهب للمشاركة في البطولة فأنت تمثل جميع ضباط الشرطة في تاهيتي، لا يمكنني أن أشرح مدى امتناني، أشعر الآن وكأني شخصية في كتاب كوميدي.".

روني هو ابن شقيق المدير الفني لفريقه نايا بينيت ولطالما حلم بأن يكون أسطورة كروية في بلاده: "حين كنت طفلا كنت أحلم بأن أكون لاعباً محترفاً، أحببت رونالدو الظاهرة، وكنت أتظاهر بأنني هو عندما كنت ألعب مع أقراني، ولكن حين كبرت فهمت وأدركت صعوبة أن أكون لاعباً كبيراً وأن لا أحصل على كم كبير من الفرص".

من الصحافة إلى الشرطة

وبعيداً عن كرة القدم يكشف مهاجم الفريق التاهيتي أنه حلم بأن يصبح صحفياً في مجال الرياضة: "أردت أن أكون صحفياً رياضياً، لكن يجب أن أعترف أني لم أكن مهتما بالدراسة، وعملت مبشراً في غرب أفريقيا لمدة عامين حتى 2019".

وأسهب: "كانت أيام طويلة، كنت أدرس الكتب المقدسة والصلاة والوعظ للناس، من الصباح الباكر وحتى وقت متأخر من الليل، لكنها كانت تجربة عظيمة".

وأتبع: "بعدها خضعت لاختبار في الشرطة واجتزته بنجاح".

أكد حارس مرمى فريق بيري أن العمل الشرطي لم يكن سهلاً بالنسبة له: "أعمل أسبوعاً في فترة الصباح وأسبوعاً في الليل، حين أعمل في المساء لا يمكنني التدرب مع الفريق، ومن الصعب كلاعب كرة قدم أن تتدرب بشكل فردي".

وأضاف: "لكني أذهب لأداء تدريبات الركض واللياقة البدنية في الجيم بالإضافة لممارسة الرماية".

قميص الجزيرة طلب عائلي

وعن اللقاء المرتقب لفريقه ضد الجزيرة الإماراتي تحدث: "الجزيرة فريق جيد للغاية، لديه لاعبون محترفون ومجموعة ممتازة وخبرة كبيرة، ابن عمي طلب مني الحصول على قميص الجزيرة".

وأقر المهاجم التاهيتي بأفضلية الفريق الإماراتي: "نريد الفوز لكن الجزيرة هو المرشح، هذه هي الحقيقة لكن في كرة القدم كل شيء قابل للحدوث، يجب ألا نخاف ونهاجم".

وأكمل: "نحن قادمون من جزيرة صغيرة في المحيط الهادىء وشعبنا فخور بالمشاركة في كأس العالم وتمثيل تاهيتي بها".

وعن استدعاء ناديه في الأسابيع الأخيرة للمشاركة في البطولة أكد: "قبل شهر لم نتخيل حدوث هذا، منذ ذلك الحين ونحن نستمتع بكل لحظة، لدينا مسؤولية تجاه الشعب التاهيتي ويجب أن نستعد للموت على أرض الملعب".

واختتم تينروبري حديثه بالكشف عن وصول رسالة إليه من توجو، التي عمل بها مبشراً، تطالبه بتسجيل هدف في كأس العالم للأندية: "تلقيت الأسبوع الماضي رسالة من مبشر كنت أعمل معه في توجو، كان سعيداً للغاية وقال لي:"أرجوك سجل هدفاً في كأس العالم للأندية لي ولكل المبشرين".